عادي
%47 تم حجزها إلكترونياً

114 مليون رحلة لمركبات الأجرة بدبي العام الماضي

20:44 مساء
قراءة دقيقتين
عادل شاكري

دبي - محمد ياسين:

كشف عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أن مركبات الأجرة نقلت خلال العام الماضي حوالي 198 مليون راكب عبر أكثر من 114 مليون رحلة.

وقال إن الهيئة وضعت استراتيجية لرفع نسبة عمليات الحجز الإلكتروني لمركبات الأجرة بصورة تدريجية لتصل إلى 80% خلال السنوات المقبلة، مؤكداً أن نسبة الحجز الإلكتروني خلال العام الماضي عبر التطبيقات الذكية بلغت 47%.

وأوضح أن الهيئة تعمل وفق خطة لتخصيص 600 مركبة أجرة للخدمة عبر الحجز الإلكتروني وتوسيع عدد محطات «taxi rank» إلى 350 محطة، مستندة إلى تحليل البيانات لتحديد المواقع الأكثر طلباً لمركبات الأجرة وضمان وصولها للمتعامل في وقت قياسي.

وأضاف أن استراتيجية الهيئة تأتي ضمن جهود حكومة دبي في التحول إلى المدينة الأذكى عالمياً في مجال تخطيط ونقل المدن، من حيث تسهيل التنقل للأفراد وتقليل الاعتماد على المركبات الخاصة، كما يقلل من هدر الكيلومترات، وبالتالي يساهم في الحفاظ على البيئة من خلال تقليل الانبعاثات والحفاظ على كفاءة المركبة وعمرها الافتراضي.

وأفاد بالعمل على استحداث قنوات جديدة لتقديم خدمات الحجز الإلكتروني لتحفز المتعاملين على طلب الخدمة عبر القنوات والتطبيقات الذكية، إلى جانب توعية الجمهور بطرق عملية الحجز الإلكتروني لضمان الحصول على الخدمة في وقت قياسي، كما سيتم تفعيل خاصية الطلب التلقائي لمركبات الأجرة عبر النظام الذي سوف يوجه مركبات التاكسي إلى المناطق التي تشهد طلباً عالياً.

وأوضح شاكري أن الهيئة أضافت خلال الفترة الماضية 950 مركبة أجرة جديدة لمواجهة الطلب المتزايد، وتستعد لإضافة 350 مركبة أجرة أخرى لنقل الركاب من وإلى مطارات دبي، وأن معدل وقت وصول مركبات الأجرة للمتعامل 3.5 دقيقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2w84racs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"