عادي
قمة كبيرة في الدوري بين الشارقة والوصل اليوم

العين يتجاوز حتا ويخسر خالد.. وفوز البطائح على كلباء

00:29 صباحا
قراءة 3 دقائق

الشارقة: علي نجم

أبقى العين على مطاردته القوية للوصل المتصدر بعد فوزه على ضيفه حتا في استاد هزاع بن زايد 5-3 أمس الخميس في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من دوري أدنوك.

وسجل عومير أتسيلي (22) وسلطان الشامسي(44 و45+2) واليخاندرو روميرو( 47) ويحيى نادر(61) أهداف العين، وغابرييل سوزا (49) و تستيسوم تشارلز(87) أهداف حتا.

ورفع العين الثاني والذي يملك مباراة مؤجلة مع الجزيرة رصيده إلى 31 نقطة بفارق 5 نقاط عن الوصل المتصدر والذي يلعب مع الشارقة اليوم الجمعة، وتراجع حتا إلى المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

وفضل مدرب العين كريسبو منح الراحة لأكثر من لاعب أساسي، قبل لقاء النصر السعودي الاثنين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

لكن العين قد يخسر حارس مرماه الدولي خالد عيسى في مباراة الاثنين بعد خروجه مصاباً بالركبة وحل محمد بوسندة مكانه(56)، على ان تحدد فحوصات اليوم مدة غيابه.

وتقدم البطائح للمركز السابع بفوزه على مضيفه الاتحاد كلباء بهدفي الكاميروني اناتول ايانغ(45 +1 و63) مقابل هدف للإيراني مهدي قائدي ( 38).

وتخطف مباراة الوصل والشارقة في زعبيل كل الأضواء اليوم الجمعة، ذلك أنها سترسم ملامح الصراع على الدرع هذا الموسم.

ويخوض شباب الأهلي حامل اللقب اليوم أيضاً لقاء صعباً بدوره حين يتحول إلى خورفكان، بينما يستقبل عجمان ضيفه الإمارات في لقاء الهروب من الهبوط. ويلعب غداً السبت النصر مع بني ياس، والوحدة مع الجزيرة في «ديربي» العاصمة القوي.

الزمن الجميل

يحتضن ملعب الوصل في الثامنة والربع مساء، لقاء من الزمن الجميل، والواقع المثير، حين يستقبل الوصل المتصدر (36 نقطة)، ضيفه الشارقة رابع الترتيب (26 نقطة) في لقاء مفترق طريق بالنسبة للفريقين.

ويمني الوصل المتربع فوق القمة النفس بالمضي قدماً فوق سكة الانتصارات، حيث ستمثل النقاط الثلاث علامة فارقة في رحلة الفريق من أجل بلوغ الحلم الكبير وتحقيق شرف الفوز بالدرع للمرة الأولى في زمن المحترفين.

وسيحتاج المتصدر إلى الحذر الكبير من قوة الشارقة الذي سيدخل اللقاء بشعار الفوز ولا شيء سواه، حيث تعد المباراة مصيرية له، لاسيما أن خسارته ستعني ابتعاده عن الوصل 13 نقطة، وهو فارق كبير يعني انتهاء طموح «الملك» بالمنافسة على لقب الدوري.

كوزمين: لن نفرح بهزيمة الوصل لأننا الشارقة

الشارقة:عصام هجو

أكد الروماني كوزمين مدرب الشارقة أن «الملك» تنتظره مباراة صعبة الجمعة أمام الوصل.

وقال كوزمين: نخوض مباراة مهمة وصعبة ضد خصم قوي جداً يستحق المركز الأول الذي هو عليه الآن، والوصل فريق مجهز من كل النواحي أهنئ الإدارة والجهاز الفني على بناء هذا الفريق المميز ونحن أيضاً فريق كبير ويجب أن نعطي ونقدم أقصى ما عندنا.

وتابع: أركز على ترك أثر إيجابي وبصمة مميزة في كل فريق أقوده فنياً،وكلما أشعر بأني طورت اللاعبين والأداء، أحس أني أديت واجبي، والمهم عندي ترك الأثر الإيجابي وتطوير الأداء وليس البطولات.

وفي سؤال وجهناه إلى بيانيتش بأن الوصل لم يخسر في الدوري فهل الفوز عليه في حساباتكم بطولة خاصة، أو كسر رقم لفريق لم يخسر في الدوري،تدخل كوزمين وقال: أنا سأجيب عن هذا السؤال وليس اللاعب،أي فريق أقف على رأس إدارته فنياً كمدرب لن تروا هذا الفريق يحتفل بفوز على فريق آخر، وعناصر الفريق الذي أدربه لا يحتفلون إلا بالبطولات فقط، والمعارك كثيرة والمهم عندي الاحتفال الكبير، وليس الوقتي لمجرد فوز واحد.

ميلوش: «الملك» يعرف كيف يفوز بالمباريات

أكد الصربي ميلوش ميلوييفيتش مدرب الوصل، أهمية المباراة أمام الشارقة اليوم في الدوري، مطالباً لاعبيه بتقديم مستواهم المعتاد.

وقال ميلوش متحدثاً عن فريق الشارقة في المؤتمر الصحفي: «الشارقة لديه فريق قوي ومدرب مخضرم (كوزمين) يعرف كيف يفوز بالمباريات والبطولات».

وأضاف: «علينا تقديم مستوانا المعتاد، وأن نظهر مدى جودتنا، خاصة أن المباراة ستكون في ملعبنا وأمام جمهورنا». وعن ترشيح الوصل للفوز بدرع دوري أدنوك للمحترفين، قال: «من المبكر الحديث عن هوية البطل، وجميع الفرق لا تزال أمامها الفرصة للمنافسة على الدرع».

وأنهى حديثه: «لا أتوقع هدايا من المنافسين، ولذا علينا الاستمرار في تقديم الأداء الجيد للمحافظة على حظوظنا في اللقب حتى النهاية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59tn27yp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"