عادي

بعد تغريمه 30 ألف ريال سعودي بسبب ميسي.. قائمة عقوبات رونالدو خلال مسيرته

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

تلقّى كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي، عقوبة للإيقاف مباراة واحدة، وغرامتين قيمتهما مجتمعتين 30 ألف ريال (8 آلاف دولار)، بسبب إشارة خارجة لجماهير فريق الشباب التي ردّدت هتافات مناصرة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعاقب الاتحاد السعودي لكرة القدم رونالدو بسداد 20 ألف ريال غرامة للجنة المسابقات، و10 آلاف ريال تعويضاً لنادي الشباب، إلى جانب إيقافه عن مباراة النصر ضد الحزم المقبلة.

وحظي كريستيانو رونالدو، 38 عاماً، بمسيرة حافلة بالإنجازات في الملاعب، إلا أنه يُعرف عنه عصبيته الشديدة داخل، وخارج الملعب، ما أوقعه في المتاعب التي كلفته نحو مليون و363 ألف دولار.

الغرامات الأشهر لكريستيانو رونالدو

تعرّض رونالدو بقميص مانشستر يونايتد، لهتافات مسيئة من جماهير فريق بنفيكا، لكونه لاعباً سابقاً لسبورتنج لشبونة الغريم التقليدي، خلال إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا عام 2006.

خرج اللاعب الشاب وقتها عن شعوره وأشار إلى جماهير الفريق البرتغالي بطريقة خارجة، ليتم تغريمه 5 آلاف دولار من «ويفا» لسوء السلوك.

وحطم كريستيانو رونالدو أنف باتريك فان ماتليجا، لاعب ملقا، في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد بنتيجة 2-0، يناير/ كانون الثاني 2010، ليتم إيقافه مباراتين، وتغريمه 600 دولار.

كذلك تم تغريم رونالدو وقت لعبه مع ريال مدريد نحو ألف دولار، لطرده في مباراة الفريق ضد أتليتك بلباو عام 2014، بعد دفعه لكارلوس جوربيجي قائد المنافس.

وعاقب الاتحاد الإسباني كريستيانو رونالدو، بالإيقاف لمدة 5 مباريات وغرامة بقيمة 4500 دولار، بعد دفعه لحكم مباراة السوبر الإسباني ضد برشلونة في أغسطس/ آب 2017.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» في مارس/ آذار 2019 عقوبة بتغريم رونالدو 22.7 ألف دولار، وقت لعبه مع يوفنتوس، على خلفية احتفاله بتسجيل 3 أهداف في مرمى أتليتكو مدريد بدوري أبطال أوروبا، وتقليد دييجو سيميوني، مدرب الخصوم، بطريقة ساخرة.

وغرم نادي مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو نحو مليون جنيه استرليني (1.26 مليون دولار)، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، بعد حوار تلفزيوني مع المذيع بيرس مورجان، هاجم خلاله مدربه إيريك تين هاج، قبل فسخ تعاقد الطرفين بعدها ببضعة أيام.

كما عوقب كريستيانو رونالدو بغرامة قيمتها 61 ألف دولار، والإيقاف لمدة مباراتين في 23 نوفمبر 2022، بعد يوم واحد من فسخ تعاقده مع نادي مانشستر يونايتد، على خلفية تحطيمه لهاتف أحد مشجعي فريق إيفرتون أثناء مغادرته الملعب في المباراة التي جمعت الفريقين شهر إبريل/ نيسان من العام نفسه، وانتهت بخسارة رفاق البرتغالي.

رونالدو وغرامة القضاء الإسباني

وقّع كريستيانو رونالدو اتفاقاً مع إحدى محاكم مدريد في يناير 2019 لتسوية ضرائبه مقابل 21.6 مليون دولار، بدلاً من قضاء عقوبة الحبس لمدة 23 شهراً.

وبإضافة غرامة القضاء الإسباني إلى إجمالي غرامات كريستيانو رونالدو السابقة، يصبح المبلغ الإجمالي الذي دفعه النجم البرتغالي خلال مسيرته حتى الآن نحو 22 مليوناً و963 ألف دولار أمريكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wtvwe3k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"