عادي

دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي المصري يحسم صدارة مجموعته

23:08 مساء
قراءة دقيقتين

حسم الأهلي المصري صدارة المجموعة الرابعة بفوزه على ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني بهدف نظيف الجمعة على ملعب القاهرة الدولي، في ختام منافسات دور المجموعات ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ويدين الأهلي بفوزه إلى حسين الشحات (46).

وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها الفريق المصري إلى ربع النهائي كمتصدرٍ لمجموعته منذ نسخة 2019، بعدما تأهل في أربع نسخٍ سابقة وصيفاً، وفاز باللقب في ثلاث مرات.

كما أنه تأهّل من دور المجموعات من دون أي خسارة لأوّل مرة منذ نسخة 2009، إذ حقق فوزه الثالث ورفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما بقيَ يانغ وصيفاً وهو المتأهّل سلفاً أيضاً بثماني نقاط بفارق المواجهات عن شباب بلوزداد الجزائري الثالث الذي فاز على ميدياما الغاني متذيّل الترتيب بثلاثية نظيفة.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الشوط الأوّل قبل ثلاث دقائق على نهايته، بعدما اخترق العاجي باكوم زوزوا دفاع الأهلي مراوغاً أكرم توفيق ورامي ربيعة، وانفرد وسدد الكرة من يسار منطقة الجزاء، تصدّى لها مصطفى شوبير ببراعة (42).

وردّ الفرنسي أنتوني موديست بتمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكنّ الجنوب إفريقي بيرسي تاو لم يصل إليها.

وكاد التونسي علي معلول يفتتح التسجيل للأهلي من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، علت عارضة مرمى الحارس دجيجي ديارا.

ولم يتأخّر الأهلي في افتتاح التسجيل بداية الشوط الثاني، إذ سجّل الشحات بعد تمريرةٍ من معلول سددها قوية في شباك الحارس الذي خرج من مرماه نحو التونسي (46).

حاول الضيوف العودة في النتيجة وتصدى شوبير لرأسية مدثر يحيى وأبعدها إلى ركنية بصعوبة (51).

في المقابل استغل لاعبو الأهلي المساحات التي خلّفها الاندفاع الهجومي للضيوف، وسدد عمرو السولية كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ارتدت من يد ديارا وشتتها الدفاع (56).

وحوّل موديست عرضية مروان عطية برأسية أبعدها ديارا إلى ركنية (61).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr42medj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"