عادي

فيرستابن ينتزع ريادة الانطلاق لأول سباق في الموسم

23:17 مساء
قراءة دقيقتين
فيرستابن ينتزع ريادة الانطلاق لأول سباق في الموسم

استهل سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن مشوار اللقب العالمي الرابع تواليا وفي مسيرته الاحترافية بأفضل طريقة، بعدما انتزع المركز الأوّل الجمعة في التجارب الرسمية لجائزة البحرين الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وسينطلق فيرستابن السبت من المركز الأول لأول سباق من أصل 24 هذا الموسم، أمام سائقي فيراري شارل لوكلير من موناكو ومرسيدس البريطاني جورج راسل، فيما جاء سائق فيراري الثاني الإسباني كارلوس ساينز سائق رابعا.

وأعطى فوز الهولندي بالمركز الأوّل للتجارب الرسمية للمرة الثالثة والثلاثين في مسيرته، والثالثة في البحرين تحديداً، دفعةً معنويةً لفريق ريد بول في ظل عودة قضية اتهام مديره البريطاني كريستيان هورنر، بالإساءة الى إحدى الموظفات في الفريق إلى الواجهة مجدداً.

وسيكون فيرستابن مرشّحاً لتكرار سيناريو العام الماضي عندما فاز بأول سباقٍ من 19، متوّجاً بلقبه العالمي الثالث.

وقال الهولندي "كان الأمر ممتعاً للغاية. سعيدٌ جداً لفوزي بالمركز الأوّل، ولأكون صريحاً فإن الأمر لم يكن متوقّعاً".

وأضاف "أنا واثقٌ من أننا أخذنا خطوة إلى الأمام لكننا لا نزال نرى أن ريد بول متقدّماً في السباق".

وحلّ ساينس الذي يخوض موسمه الأخير مع الفريق الإيطالي، رابعا وسينطلق مع راسل من الصف الثاني، فيما جاء سائق ريد بول الثاني المكسيكي سيرخيو بيريز خامسا أمام سائق أستون مارتن المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو.

وينطلق من الصف الرابع سائقا ماكلارين البريطاني لاندو نورس والأسترالي أوسكار بياستري، فيما حلّ البريطاني لويس هاميلتون الذي يخوض موسمه الاخير مع مرسيدس قبل الانتقال الى فيراري العام المقبل، تاسعا أمام الألماني نيكو هولكنبرغ (هاس).

ويقام السباق السبت، وذلك قبل أسبوع من المرحلة الثانية في شوارع مدينة جدّة السعودية، في برمجة نادرة تتناسب مع شهر رمضان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25akmtke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"