عادي

كوزمين مدرب الشارقة: إمكانات الوصل أعلى من فريقنا.. وليس بيدنا حيلة

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
2

دبي: عصام هجو

أكد الروماني كوزمين مدرب الشارقة أحقية فوز الوصل على فريقه 2-صفر الجمعة في استاد زعبيل في المرحلة الخامسة عشرة لكرة القدم من دوري أدنوك للمحترفين.

وكانت القمة منتظرة بين «الإمبراطور» و«الملك» ولاسيما أن الوصل يحتل المركز الأول، والشارقة الرابع، وأي خسارة له ستعني اتساع الفارق بينهما إلى 13 نقطة، ما يعني منطقياً انتهاء حلم الشارقة بنيل اللقب.

ورفع الوصل رصيده في المركز الأول إلى 39 نقطة وحافظ على سلسلة عدم الخسارة هذا الموسم للمباراة 21 في كافة المسابقات.

وبقي الشارقة رابعاً برصيد 26 نقطة، لكنه قد يفقد مركزه في حال فوز الوحدة الخامس(24 نقطة) على ضيفه الجزيرة في ختام المرحلة الأحد.

وعلق كوزمين على الخسارة بالقول: اهنئ الوصل بالفوز فهو فريق صاحب إمكانيات فنية كبيرة، وكما قلت قبل المباراة عندهم الأمور الواضحة وأهدافهم واضحة وعملوا بشكل جيد.

وتابع: في الشوط الثاني سجلوا من هجمة واحدة وهنا تكمن فعالية كرة القدم وأقصد بالفعالية نوعية اللاعبين الذين يسجلون في أوقات صعبة وأحياناً لست بحاجة لعشرة فرص لتسجل وقد تحسم الأمور من فرصة كما حدث للوصل، ونحن حاولنا بقدر المستطاع ولكن مازلنا نواجه مشكلة عدم التسجيل،وفي كرة القدم لايكفي انك تتحكم وتسيطر بل يجب ان تسجل كي تفوز، ومع الأسف هذه امكاناتنا المتاحة حالياً، وبصراحة أشعر بخيبة أمل ولكن ليس على اللاعبين أو منهم،لقد قاتلوا وحاولوا في حدود الإمكانيات المتاحة، وكان لابد من المخاطرة لتقوية الشق الهجومي وأستبدلت ميلوني كلاعب مقيم بفراس كلاعب أجنبي لأني لا أملك الخيارات وخالد الظنحاني وعبدالله غانم تعرضا للإصابة.

وأكد:الفرق واضح ويظل فارق الإمكانيات والخيارات هو الفيصل،لعبت بطريقة أنا شخصياً لا أفضلها ولكن كنت مضطراً نظراً للخيارات المحدودة وعطفاً على ظروف عديدة،أنا المدرب وأنا المسؤول عن الخسارة.

وقال كوزمين" أنا لاأستطيع ان اشتري اللاعبين"، وذلك خلال رده على سؤال عن سبب عدم تعاقد الشارقة مع لاعبين في الفترة الشتوية لسد الفراغات.

وتابع:أعرف وظيفتي كمدرب فقط ويجب ان يعرف الناس ان المدرب يدفع ضريبة وظيفته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zrrry8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"