عادي

إطلاق نسخة تجريبية للعبة الجري والقوس والسهم على هامش بطولة فزاع

21:19 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات «الجري والقوس والسهم» التجريبية

أطلق الاتحاد الدولي للقوس والسهم مسابقة لعبة الجري والقوس والسهم التجريبية التي استحدثها الجمعة، بمضمار نادي دبي لأصحاب الهمم، والتي تعد الأولى في الشرق الأوسط، وتدمج بين لعبتي «ألعاب القوى - جري» والقوس والسهم، وجاء ذلك على هامش بطولتي فزاع الدوليتين لرفعات القوة والقوس والسهم لأصحاب الهمم بمشاركة 24 رامياً من غير أصحاب الهمم من دول مختلفة.

ويهدف الاتحاد الدولي للقوس والسهم من تنظيم هذه الفعالية التجريبية التعريف بهذه اللعبة من أجل نشرها، خاصة انه أقام بدبي قبل شهرين ورشتي عمل لهذه اللعبة الجديدة.

من ناحية أخرى، يدشن نادي دبي لأصحاب الهمم الأحد النسخة الثامنة لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لأصحاب الهمم بمشاركة 230 لاعباً ولاعبة يمثلون 56 دولة، وتقام البطولة ضمن الاحتفال ب15 عاماً من انطلاقة بطولات فزاع، وتستمر حتى الخميس المقبل، وتمثل الفرصة الأخيرة للأبطال لتحقيق أرقام تأهيلية من أجل التواجد في النسخة الجديدة لدورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024».

وحرصت المنتخبات المشاركة في القوس والسهم على الوصول إلى دبي مبكراً من أجل وضع اللمسات الأخيرة حتى تكون معادلات الأجهزة الفنية موزونة لخوض التحدي الأخير المؤهل ل«باريس 2024».

من ناحية أخرى، أسفرت أبرز نتائج بطولة رفعات القوة التي تختتم الأربعاء عن حصول التركي عبدالله خيبنار على ذهبية أفضل رفعة في مسابقة 49 كجم «رجال»، تاركاً المركز الثاني والميدالية الفضية للعراقي مسلم السوداني، فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الصيني يو زينج.

وواصل التركي عبدالله خيبنار مشهد تألقه، حينما حلق بذهبية المجموع العام وزن 49 كجم «رجال» تلاه في المركز الثاني الصيني يو زينج فيما حل سونج ليفان من فيتنام ثالثاً.

وفي مسابقة «الأساطير» التي تقام على هامش البطولة والمخصصة للاعبين فوق 45 سنة، حصل بطل الإمارات سيف الزعابي على ذهبيتي وزن 72 كجم في أفضل رفعة والمجموع العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mrvbzf4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"