عادي

الهلال يكسب «كلاسيكو» السعودية بالثلاثة

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
حقق الهلال انتصاراً قوياً بثلاثة أهداف لهدف أمام ضيفه اتحاد جدة على ملعب المملكة آرينا في قمة الجولة 22 من الدوري السعودي، ليبتعد «الزعيم» بصدارة الترتيب برصيد 62 نقطة ويبتعد بفارق 9 نقاط عن غريمه النصر الذي فقد نقطتين بتعادله الخميس أمام الحزم.
وواصل الأزرق أرقامه القياسية محققاً فوزه الخامس والعشرين على التوالي في مجمل المناسبات،في حين تلقى الاتحاد خسارته السابعة هذا الموسم دورياً وبقي على 37 نقطة في المركز الخامس.
وعزز الفريق العاصمي انتصاره على الاتحاد ذهاباً 4-3 بفوز ثان ليحقق للمرة الخامسة في تاريخ «الكلاسيكو» الفوز ذهاباً وإياباً،كما عزز المدرب البرتغالي جيسوس علو كعبه على جاياردو للمرة الثانية في مواجهات المدربين المباشرة.
بدأ «العميد» المباراة بهجمات مضادة اثمرت عن هدف مبكر في الدقيقة 11 عن طريق الفرنسي كانتي الذي قابل عرضية الظهير زكريا هوساوي برأسية قوية على يمين ياسين بونو.
وهاجم الزعيم من أجل احراز التعادل حتى تمكن صالح الشهري من ذلك في الدقيقة 39 مستغلاً سوء تعامل دفاع الاتحاد مع كرة حائرة داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية على يمين الحارس عبدالله المعيوف.
وتراجع حكم المباراة السلفادوري إيفان بارتون عن قراره باحتساب ركلة جزاء لأحمد حجازي قائد الاتحاد في الدقيقة 44 بعد مراجعة اللقطة.
وانقذ عبدالله المعيوف مرمى الضيوف من هدفين في أواخر الشوط الأول فارضاً النهاية بالتعادل 1-1.
بعد العودة من الغرف المغلقة،أدخل الأرجنتيني جاياردو أحمد الغامدي بدلاً من فيصل الغامدي الذي بدا أنه غير جاهز للمباراة،وشن الهلال سلسلة من الهجمات حتى تمكن البرازيلي مالكوم من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 58 من ضربة رأسية استثمر فيها عرضية الصربي سافيتش.
وبعد 9 دقائق عزز الظهير سعود عبدالحميد النتيجة بهدف ثالث من مجهود فردي قبل أن يرسل الكرة بهدوء على يسار المعيوف.وأنقذ المعيوف فريقه من ثلاثة أهداف على الأقل محققة آخرها من النفرد ميشائيل،وصد أحمد حجازي تسديدة سالم الدوسري من على خط المرمى.
ويلتقي الفريقان الثلاثاء في ذهاب دوري أبطال آسيا على ملعب الجوهرة المشعة قبل أن يعودا مجدداً في 12 الجاري إلى المملكة آرينا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyuyes2z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"