عادي
«ميليتاري لو» يتوج ببطولة آل مكتوم كلاسيك في أمسية «سوبر ساترداي»

تكريم الفائزين بجوائز محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل

23:57 مساء
قراءة 3 دقائق
راشد بن دلموك يتوج عبد الله بن ماجد القاسمي
راشد بن دلموك يتوج سعيد بن سرور

دبي: أحمد عزت

أعلن نادي دبي لسباق الخيل عن الفائزين بجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في سباقات الخيل، على هامش أمسية «سوبر ساترداي 2024» التي أقيمت أمس بمضمار ميدان العالمي.

وتوج الفائزين الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل،ولأول مرة في تاريخ الجائزة تقاسم لقبي جائزة العطاء الدؤوب الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، الذي مثّل الدولة في عدة محافل، فضلاً عن رئاسته لنادي الشارقة للفروسية والسباق منذ التأسيس في 1991، وعلي خميس بالجافلة أحد المؤسسين لانطلاق سباقات الخيل بدولة الإمارات، وهو أول رئيس لنادي دبي لسباق الخيل في 1992، فيما نال المدرب العالمي سعيد بن سرور جائزة التميز لمسيرته الحافلة بالإنجازات وكان آخرها الوصول للفوز رقم 500 في سباقات «الجروب» رفيعة المستوى، فضلاً عن الفوز بكأس دبي العالمي 9 مرات، بجانب الفوز ببطولة المدربين في بريطانيا 4 مرات.

وفي بقية الجوائز، فاز الجواد الياباني «إكوينوكس» بجائزة أفضل حصان، أما جائزة أفضل مالك فكانت من نصيب ملاك «إكوينوكس» ممثلين في سيلك ريسنغ كومباني، وفاز إيدان أوبراين بجائزة أفضل مدرب، وكانت جائزة أفضل فارس من نصيب ريان مور، أما جائزة اختيار الجمهور فنالها حمدان السبوسي الذي يعد أصغر الملاك سناً في دولة الإمارات.

تأثير الجائزة

وقال الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم: «الجائزة تترجم حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على تكريم أصحاب الإنجازات، ونعتز بما حققته الجائزة التي تحمل اسم «فارس العرب» من تأثير منذ إطلاقها في العام 2017، حيث تم تكريم العديد من الأسماء المميزة في رياضة الفروسية وعالم سباقات الخيل».

وعن أمسية طيران الإمارات سوبر ساترداي وكأس دبي العالمي، قال الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم: «سوبر ساترداي» من أهم أيام السباقات في الدولة، ويمثل بروفة مصغرة لما سيكون عليه كأس دبي العالمي، هذا اليوم الذي ينتظره عشاق السباقات في مختلف دول العالم، ونحن نعد العدة من الآن لهذا اليوم ليخرج في أفضل صورة ممكنة.

«بروفة» أخيرة

وتعد سباقات «طيران الإمارات سوبر ساترداي» بمثابة «البروفة» الأخيرة لكأس دبي العالمي المقرر يوم 30 مارس الجاري، وقد تضمن الحفل 9 أشواط.

وامتدت بطولة الفئة الثانية «آل مكتوم كلاسيك» لمسافة 1900 متر بالمسار الرملي، وتمكن «ميليتاري لو» لناصر عسكر، من تحقيق الفوز، بإشراف مصبح المهيري وقيادة أوسكار شافيز، محققاً زمناً قدره 1:58:07 دقيقة.

وتمكن الجواد «صني دو لوب» المملوك لحمد المرر من التتويج ببطولة آل مكتوم لتحدي الخيول العربية في الجولة الثالثة الأخيرة التي أقيمت في الشوط الأول الممتد لمسافة 2000 متر «رملي» وخصصت لخيول الفئة الأولى. وفي سباق جميرا 1000 جينيز «ليستد» بالشوط الثاني لمسافة 1600 متر «عشبي»، فازت المهرة «سندريلاز دريم» لجودلفين باللقب، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، وحققت البطلة فوزها في زمن قدره 1:37:62 دقيقة، وبفارق كبير بلغ 5.5 طول عن المهرة «جيولوجيست»، بإشراف إيمي ميرفي وقيادة ريتشارد مولن.

فوز مميز

وتمكن «لوريل ريفر» لمزرعة جودمونت من الفوز ببطولة برج نهار في الشوط الثالث الذي جرى للخيول المهجنة من الفئة الثالثة لمسافة 1600 متر «رملي»، وحقق البطل فوزه بإشراف المدرب بوبات سيمار والفارس تاج أوشي الذي قاده لقطع مسافة الشوط بزمن 1:36:90 دقيقة وبفارق كبير بلغ 6.75 طول عن «قريب» لأبو بكر كادورا، بإشراف المدرب مصبح المهيري وقيادة الفارس أوسكار شافيز. وشهد الشوط الرابع سباق ند الشبا تيرف سبرينت «فئة 3» الممتد لمسافة 1000 متر «عشبي» زمناً قياسياً، حققته المهرة «فروست آت داون» لعبد الله المنصوري، بإشراف وليام نايت وقيادة مايكل بارزلونا حيث توجت باللقب في زمن 55:41 ثانية، وبفارق 2.5 طول عن مهرة جودلفين «ستار أوف ميستري» بإِراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك.

وتوج «بولد آكت» لجودلفين ببطولة دبي سيتي أوف جولد «فئة 2»، الذي امتد لمسافة 2410 أمتار «عشبي» في الشوط الخامس، وحقق فوزه بإِشراف المدرب شارلي أبلبي وقيادة الفارس مايكل بارزلونا في زمن قدره في 2:26:03 دقيقة وبفارق 2 طول عن زميله في الإسطبل «وارين بوينت» بقيادة ريتشارد مولن.

راشد بن دلموك يتوج عبدالله القاسمي وبالجافلة وابن سرور

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/383ujy3c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"