عادي

جوارديولا يشعل أجواء «ديربي مانشستر» بالإشادة بمستوى يونايتد

11:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
أجمع المحللون على هيمنة فريق مانشستر سيتي بطل السداسية التاريخية طالما بقي المدرب بيب جوارديولا، لكن الإسباني يعتقد أن النجاح لا يستمر إلى الأبد قبل «ديربي مانشستر» الأحد الذي يفصل سيتي عن جاره بـ15 نقطة.
وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي: «في الثمانينات كان ليفربول مهيمناً وفي التسعينات كان مانشستر يونايتد والآن نحن الفائزون بـ7 ألقاب بريميرليغ في الـ11 عاماً الأخيرة. هذا حصل على مدى 50 أو 60 عاماً، لم يهيمن ناد واحد في أي بلد على الدوام لكننا سنحاول تمديد هيمنتنا لأطول فترة ممكنة. في الأندية الكبيرة وليس فقط في اليونايتد، عليك أن تفوز وتفوز وتفوز، الوضع ليس سهلاً في اليونايتد بعد فترة مذهلة تحت قيادة سير أليكس فيرجسون ويمكنني تفهم هذا».
وتابع جوارديولا وصيف الدوري الإنجليزي حالياً خلف ليفربول: «في الماضي كان الصبر أكثر في الأندية الإنجليزية لكن في عالم اليوم الجميع يتعرضون لضغوط كبيرة».
وعن كيفية تعامله مع أجواء الديربي قال جوارديولا: «كن هادئاً ومسترخياً ولا تركز على أشياء كثيرة.. فقط ركز على التكتيك وما تحتاجه لهزم الخصم ولا تتحدث أبداً عن العواطف والحماس لأنها موجودة بقوة. يمتلك لاعبو اليونايتد مهارات كبيرة تمكنوا بفضلها من هزم وولفرهامبتون وأستون فيلا في عقر دارهما، يستطيعون من حركة واحدة خلق فرصة جيدة للتسجيل وعندما يقدمون أداء جيداً يستطيعون الفوز بالمباراة. نحن في شهر مارس وهم لم يخسروا سوى مباراة واحدة هذا العام أمام فولهام، سنستعد لهم لنخطف النقاط الثلاث ونواصل المنافسة على اللقب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vwjpeme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"