عادي

رأس نونييز يمنح ليفربول مهر درع«البريميرليغ»

21:37 مساء
قراءة دقيقتين

خرج ليفربول من عنق الزجاجة ضد نوتنغهام فوريست عندما سجل له مهاجمه الأوروغوياني البديل داروين نونييز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع السبت في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

ورفع ليفربول رصيده إلى 63 نقطة متقدماً بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي بطل المواسم الثلاثة الماضية والذي يستضيف جاره مانشستر يونايتد الأحد في مباراة ديربي المدينة.

يذكر ان ليفربول يستضيف مانشستر سيتي في لقاء قمة في العاشر من الشهر الحالي.

ومنح الفوز القاتل في الدقيقة 99 قبلة حياة جديدة لمعنويات ليفربول وقتالهم لنيل درع«البريميرليغ»، كما حصل معهم في موسم 2019-2020، عندما احرزوا بعض الانتصارات المثيرة وفي الوقت القاتل.

واستمر غياب النجم المصري محمد صلاح عن صفوف ليفربول بداعي الإصابة بالإضافة إلى حارس مرماه البرازيلي إليسون بيكر ومدافعه ترنت الكسندر أرنولد.

وفك ليفربول بالتالي عقدة استمرت طويلاً في ملعب سيتي غراوند حيث فشل في الفوز في آخر 13 زيارة له في مختلف المسابقات المحلية، وكان آخر فوز له في أكتوبر عام 1984.

كان ليفربول الفريق الأكثر استحواذا على الكرة لكن من دون فعالية على مرمى نوتنغهام فوريست الذي سنحت له الفرصة الأولى لمهاجمه البلجيكي الدولي ديفوك أوريغي لاعب ليفربول السابق لكنه سدد قرب القائم من مشارف المنطقة (14).

انقذ حارس ليفربول الايرلندي كاويمهين كيليهر مرماه من هدف أكيد اثر انفراد للسويدي أنتوني إيلانغا عقب هجمة مرتدة سريعة (25).

وفي أول كرة خطرة لليفربول اطلق الأرجنتيني الكسيس ماكاليستر بطل العالم مع منتخب بلاده كرة قوية تصدى لها حارس نوتنغهام فوريست (50).

ورمى ليفربول بكل ثقله في الدقائق العشرين الأخيرة وعندما كانت المباراة تسير نحو التعادل السلبي واهدار ليفربول نقطتين ثمينتين في السباق نحو اللقب، نجح نونييز في الارتقاء ليسدد الكرة برأسه داخل الشباك مانحاً فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzy6dvc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"