عادي

مؤمن سليمان يصل إلى بغداد لقيادة الشرطة العراقي

11:27 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤمن سليمان
بغداد: زيدان الربيعي
أعلنت الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي العراقي، أن المصري مؤمن سليمان، المدير الفني الجديد لفريقها الكروي الأول، سيصل السبت إلى العاصمة العراقية بغداد لغرض المباشرة بالإشراف على تدريب الفريق.
وقال المكتب الإعلامي لنادي الشرطة الرياضي في بيان مقتضب: «(الكدع) مؤمن سليمان يصل إلى بغداد لتولي مسؤولية تدريب فريق القيثارة».
وكانت إدارة الشرطة قد اتفقت بشكل رسمي الأسبوع الماضي مع المدرب المصري مؤمن سليمان لقيادة فريقه الكروي الأول الذي يقف الآن في المركز الثاني في ترتيب دوري نجوم العراق لكرة القدم برصيد 36 نقطة.
وأصبح مؤمن سليمان المدرب المصري الثالث الذي يتواجد هذا الموسم مع فرق دوري نجوم العراق، حيث سبقه كل من حسام البدري، المدير الفني لفريق الزوراء، وهيثم شعبان، المدير الفني لفريق الكرخ، بينما اعتذر المصري حمزة الجمل عن مواصلة تدريب فريق النجف بعد أن قاده في مباريات عدة، كما أصبح مؤمن سليمان المدرب العربي الرابع الذي يتواجد في دوري نجوم العراق لهذا الموسم، فبالإضافة إلى البدري وشعبان، يتواجد القطري طلال البلوشي في قيادة فريق زاخو، بينما قدم الأردني هيثم الشبول استقالته من تدريب فريق نفط ميسان قبل جولتين من الآن.
وسبق للمدرب المصري مؤمن سليمان، أن قاد فريق الشرطة العراقي في الموسم قبل الماضي للتتويج بلقب الدوري العراقي الممتاز وبفارق كبير من النقاط، كما قاده في الموسم الماضي طيلة المرحلة الأولى، إلا أنه تمت إقالته بعد أن تعرض للخسارة أمام الزوراء في الجولة الثانية من المرحلة الثانية، ليترك المهمة لمساعده أحمد صلاح، الذي نجح في الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي.
ونظراً للمكانة الكبيرة التي يحظى بها المدرب المصري مؤمن سليمان، فقد تعاقد مع إدارة نادي القوة الجوية العراقي بعد أيام قليلة على إقالته من تدريب فريق الشرطة، ونجح سليمان في قيادة فريق القوة الجوية للحصول على المركز الثاني في بطولة الدوري، فضلاً عن الفوز بلقب بطولة كأس العراق في الموسم الماضي بعد أن تمكن سليمان من إقصاء فريقه السابق «الشرطة» في دور الثمانية، ثم نجح في إقصاء فريق الزوراء في دور الأربعة عبر ركلات الجزاء الترجيحية في المباراتين، ليتغلب على أربيل 1- 0 في المباراة النهائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zm7hu6rw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"