عادي
رقم قياسي عالمي للصين

محسن يهدي العراق ذهبية «دولية فزاع» لرفعات القوة

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
فرحة العراقي محسن بالميدالية الذهبية

أهدى العراق العرب الذهبية الأولى في افتتاح بطولة فزاع الدولية الثالثة عشرة لرفعات القوة لأصحاب الهمم، وحققها عن طريق اللاعب رسول كاظم محسن الذي حلق بالمركز الأول في مسابقة المجموع العام وزن 80 كجم رجال.

وشهدت ضربة البداية تحطيم الرقم القياسي العالمي الأول، عن طريق الصينية جو لينج في مسابقة أفضل رفعة وزن 45 كجم سيدات، حين رفعت 121 كجم، متخطيةً الرقم القياسي العالمي السابق «120 كجم»، تاركةً الميدالية الفضية للتركية نازمي، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب البريطانية نيسون.

وتألقت التركية نازمي في اليوم الأول، حين حلقت ب 4 ميداليات،«ذهبيتان وفضية وبرونزية» في عدة فئات كالنخبة وأفضل رفعة والمجموع العام.

وفي مسابقة أفضل رفعة وزن 41 كجم «سيدات»، كان المركز الأول من نصيب الصينية زي، تلتها في المركز الثاني البرازيلية لارا.

وفاز سابروف من تركمانستان بذهبية المجموع العام للنخبة في وزن 80 كجم «رجال»، وتلاه في المركز الثاني العراقي محمد عباس محمد، فيما كان المركز الثالث من نصيب الياباني أودو.

من ناحيته، ثمن عماد عاشور مدرب منتخب العراق الحصول على الذهبية العربية الأولى في البطولة، مشيراً إلى أن رسول كاظم محسن كان في الموعد وحقق ما سعى إليه، خاصةً أنه حجز مقعده مبكراً للمشاركة في النسخة الجديدة لدورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024».

ووصف المنافسة بين المتسابقين بالصعبة، لا سيما «النخبة» في وجود أبطال لهم وزنهم في خارطة رفعات القوة.

وأشار إلى أن البطل رسول كاظم نجح في الحصول على المركز الأول بالإرادة والخبرة وتكتيكات الجهاز الفني، ما كان له المردود الإيجابي على المحصلة النهائية التي حصل عليها.

وأشار إلى أن بطولة فزاع تعتبر من البطولات المهمة التي لها مكانتها المرموقة في خارطة رياضة أصحاب الهمم في العالم، مبيناً أن تسابق الأبطال النخبة للمشاركة فيها لم يأت من فراغ، وإنما يعكس قيمة هذه البطولة، متطلعاً إلى أن يحقق لاعبو ولاعبات العراق النتائج المرجوة. واختتم حديثه مثمناً جهود اللجنة المنظمة ونادي دبي لأصحاب الهمم، في تنظيم هذا الحدث العالمي المهم بإمكانات عالمية تعد مصدر فخر لكل العرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ves5w59

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"