عادي

اقترب من أول لقب في تاريخه.. ليفركوزن يبتعد 10 نقاط عن بايرن ميونيخ

23:21 مساء
قراءة دقيقتين

ابتعد باير ليفركوزن بفارق 10 نقاط عن وصيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب بفوزه على مضيفه كولن الأحد 2-0، وذلك في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل الهولندي جيريمي فريمبونغ (37) والإسباني أليخاندرو غريمالدو (73) هدفي ليفركوزن الذي حقق انتصاره الخامس على التوالي في مختلف المسابقات ويقترب من احراز لقبه الأول في «بوندسليغا» قبل 10 مراحل من النهاية.

وشهدت المباراة في الدقيقة 14 طرد مهاجم كولن الشاب يان تيلمان (21 عاماً) اثر تدخل خشن على السويسري غرانيت تشاكا.

ورفع باير ليفركوزن رصيده من النقاط في المركز الأول إلى 64 نقطة بفارق 10 نقاط عن وصيفه بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم ال 11 الماضية الذي سقط في فخ التعادل أمام فرايبورغ 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة، وبفارق 14 نقطة عن شتوتغارت الثالث الذي فاز بصعوبة على مضيفه فولفسبورغ 3-2 السبت.

وقال لاعب وسط ليفركوزن تشاكا «10 نقاط كثيرة».

وتابع «لكن الأمر لم ينته بعد. لا يزال هناك الكثير والعديد من النقاط التي يجب اللعب من أجلها، وطالما لم يتم حسم الأمر حسابياً، لا يمكننا أن نقول إن الأمر قد انتهى. علينا مواصلة العمل والحصول على بضع نقاط أخرى كفريق».

كما عزز ليفركوزن سلسلة من 34 مباراة في مختلف المسابقات من دون خسارة هذا الموسم (30 فوزاً و4 تعادلات)، علماً أنه بفوزه على ماينتس 2-1 في المرحلة الماضية حطم الرقم القياسي الألماني الذي حققه هانزي فليك مع بايرن ميونيخ في 2019 و2020.

في المقابل، تجمد رصيد كولن الذي يحاول تفادي الهبوط، عند 17 نقطة في المركز السادس عشر، علماً انه لم يفز في مبارياته الأربع الأخيرة (هزيمتان وتعادلان)، واكتفى بفوز واحد في آخر 11 مباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yns8c95u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"