عادي

تدمير صاروخ هدد طائرة أمريكية.. واستهداف سفينة قبالة المخا

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
6

دمرت القوات الأمريكية أمس الأول الجمعة، صاروخ أرض-جو كان الحوثيون اليمنيون يستعدون لإطلاقه بعد أن مثل «تهديداً وشيكاً» لطائرة أمريكية، على ما قالت القيادة الوسطى الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم)، فيما قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أمس السبت إنها تلقت تقريراً عن هجوم على بعد 15 ميلاً بحرياً غربي ميناء المخا اليمني.

وبعد ظهر أمس الأول الجمعة: «نفذت القوات الأمريكية ضربة دفاعاً عن النفس استهدفت صاروخ أرض جو للحوثيين كان معداً للإطلاق» بحسب سنتكوم، مضيفة أنها «حددت أن الصاروخ يمثل تهديداً وشيكاً لطائرة أمريكية في المنطقة».

وأضاف: «في الساعة 10:45 مساء بتوقیت صنعاء في الیوم نفسه أطلق الحوثیون صاروخاً بالیستیاً مضاداً للسفن من الیمن باتجاه البحر الأحمر»، مشیراً إلى أنه «لم یسجل أي تأثیر أو اضرار بأي من السفن في المنطقة».

نهاية الأسبوع الماضي، نفذت القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على 18 هدفاً للحوثيين في ثمانية مواقع في اليمن، شملت منشآت تخزين أسلحة ومسيّرات هجومية وأنظمة دفاع جوي ورادارات ومروحية، بحسب بيان مشترك.

من جهة أخرى، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أمس السبت إنها تلقت تقريراً عن هجوم على بعد 15 ميلاً بحرياً غربي ميناء المخا اليمني، حيث يهاجم الحوثيون الذين يسيطرون على مناطق كبيرة من اليمن خطوط الشحن.

وأضافت الهيئة في مذكرة: «قاد الطاقم السفينة إلى مرساة وتم إجلاؤه من قبل السلطات العسكرية». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fecewvjd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"