عادي

جريفاس بطل «زوايا ووك» للشطرنج

23:16 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة جماعية بعد تتويج الفائزين

أسدل الستار على بطولة «زوايا ووك» الدولية للشطرنج، بمشاركة 120 لاعباً ولاعبة من مختلف الأعمار والجنسيات، ونظمت البطولة مجموعة الطنيجي للعقارات وزوايا ووك، بالتعاون مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وشهد حفل الختام وتكريم الفائزين المهندس وهيب جعفر الزرعوني الأمين العام لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، والمهندسة علياء عبيد الطنيجي ممثلة عن مجموعة الطنيجي للعقارات (الراعي الرسمي للبطولة).

وبعد يومين من الإثارة والتحدّي بين الأساتذة الدوليين والمواهب الواعدة الذين تم تقسيمهم إلى مجموعتين خاضوا خلالها 9 جولات وفق النظام السويسري، أسفرت نتائج البطولة الرئيسية (المجموعة الأولى) عن فوز الأستاذ الدولي الكبير اليوناني إفستراتيوس جريفاس بلقب بطولة زوايا ووك الدولية للشطرنج بعد تفوقه في المجموع العام برصيد 8 نقاط، وجاء بالمركز الثاني الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكي أليكسي بارسوف برصيد 7.5 نقطة، فيما جاء الهندي فيهان دومير بالمركز الثالث برصيد 7 نقاط، و حلّ الدولي الفلبيني كريستيان إسبايوس بالمركز الرابع، وجاء خامساً لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج سالم عبد الرحيم، وحلّ بالمركز السادس الفلبيني روكي بابلان، فيما جاء لاعب نادي الفجيرة عمار السدراني سابعاً.

وفي نتائج المجموعة الثانية، جاء بالمركز الأول الهندي سيفا كوماران، وحلّ ثانياً لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج خليفة سعيد الزرعوني، وجاء بالمركز الثالث الهندي آرجون سابي كومار.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة رصدت جوائز خاصة للاعبين الواعدين؛ حيث حصل زايد جابر آل علي على جائزة أفضل لاعب من نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، والسوري أمير رافع على جائزة أفضل لاعب تحت 10 سنوات، والهندي سان جوي على جائزة أفضل لاعب تحت 12 سنة، كما حصل الهندي جامبيتي ميراج على جائزة أفضل لاعب من أكاديمية الشارقة الدولية للشطرنج، وحققت الهندية أمينة شيخ أسرار على جائزة أفضل لاعبة في البطولة.

وتزامناً مع المسابقات الشطرنجية، نظمت اللجنة المنظمة العديد من المسابقات الثقافية للجمهور الزائر لزوايا ووك وللمشاركين في البطولة في أمسيات ثقافية مميزة حظيت بتفاعل جماهيري كبير، وتم تكريم 30 فائزاً بمكافآت مادية وهدايا تذكارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhbwakc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"