عادي

لماذا كان يجب عدم احتساب هدف ليفربول القاتل؟

13:51 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
قرر الحكم الدولي السابق مارك كلاتنبرغ، الذي عينه نادي نوتنغهام فوريست لتحليل قرارات حكام المباريات كي يساعد المدرب على فهمها، تقديم طلب لرابطة الحكام بعد احتساب بول تييرني حكم المباراة أمام ليفربول هدف الأوروغوياني داروين نونيز القاتل في الدقيقة 99.
وقبل دقيقة من تسجيل مهاجم ليفربول هدف الفوز الصعب في ملعب الخصم توقف اللعب بسبب تعرض زميله الفرنسي إبراهيما كوناتي لإصابة في الرأس ثم نهض كوناتي بسرعة لحظة تمريرة خطيرة من كالوم هدسون أودوي ليقرر الحكم منح حارس ليفربول ركلة مرمى لبدء اللعبة من جديد، فمررها لزميل كي يبدأ ليفربول الهجمة.
وقال كلاتنبرغ: «القانون واضح، إن كانت الكرة خارج منطقة الجزاء لحظة توقف اللعب يعود الاستحواذ لك ويبتعد الخصم عنك متراً. سنتحدث مع رابطة الحكام ورابطة البريمرليغ وسنناقش المسار الصحيح في القريب العاجل، الحكم تييرني منعني من دخول غرفة الطاقم ومالك النادي غاضب جداً لأنه استثمر الكثير من المال فيه ويريد رؤية نتائج ويشعر أن الحكم أخطأ في قراره. أعتقد أن الجميع حزينون للخسارة بهذه الطريقة ونأمل أن يتغير حظ الفريق مستقبلاً».
ويواجه مالك نوتنغهام فوريست اليوناني ايفانجيلوس ماريناكاس عقوبة من اتحاد الكرة بسبب شجاره مع طاقم التحكيم في النفق بعد المباراة التي شهدت طرد ستيفن ريد مساعد المدرب البرتغالي نونو أسبريتيو وبطاقة صفراء للاعب الاحتياط فيليب.
مشجعو نوتنغهام فوريست استفزوا نونيز بترديد أنشودة «لست سوى أندي كارول الفاشل»، في إشارة للاعب ليفربول السابق لكن مدربه كلوب قال: «فليرددوا نفس الأنشودة إن كان يرد عليهم بهدف كل مرة، إياك أن تستفز نونيز بهذا».
ويحلق ليفربول لمواجهة سبارتا براغ الخميس المقبل ضمن مسابقة يوروبا ليغ قبل أن يستضيف مانشستر سيتي في مباراة نارية في 10 مارس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59kfwwm5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"