عادي
المصنف 669 يحقق اللقب في جنوب إفريقيا

الأمريكي جومبيرج يفجر مفاجأة مدوية في «السباق إلى دبي»

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
جوردان جومبيرج يرفع كأس البطولة في جنوب إفريقيا

حقق الأمريكي جوردان جومبيرج، مفاجأة مدوّية في جولة دي بي ورلد للجولف، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بعدما نجح المصنف 669 عالمياً، في التفوق على المرشحين من أصحاب التصنيف المتقدم، ليتوج بلقب بطولة «إس دي سي» في جنوب إفريقيا، التي اختتمت، أمس الأحد، ضمن منافسات «السلسلة الدولية».

نجح جومبيرج في الفوز بأول ألقابه في مسيرته في الجولة التي تقام بدعم إماراتي من خلال موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، عقب تفوقه في الجولة الفاصلة على الجنوب إفريقي روبن ويليامز، بعدما أنهى كلا اللاعبين الجولات ال 4 الرئيسية برصيد 12 ضربة تحت المعدل.

ساهم هذا التتويج في قيادة جومبيرج للتقدم 182 خطوة دفعة واحدة، ليتواجد في المركز ال 15 في التصنيف الصادر اليوم ل «السباق إلى دبي»، بعدما كسب 500 نقطة، رفع من خلالها إجمالي رصيده إلى 510 نقاط هذا الموسم.

تعليقاً على الفوز باللقب، قال اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً: «الفوز يعني كل شيء بالنسبة لي، لم يسبق لي أن وصلت إلى هذا الحد في أحلامي؛ لذلك من الصعب أن أصف شعوري، قاتلت في كل يوم لتحقيق الأمر، كنت أتدرب في ساعات الصباح الباكر، وفي وقت متأخر، أريد أن أشكر عائلتي على دعمها، الوقوف هنا على منصة التتويج تحقق فقط بفضل والدي ووالدتي».

بدوره، استفاد الفرنسي ديفيد رافيتو من الحصول على المركز الثالث في البطولة التي أقيمت في جنوب إفريقيا، ليكسب 188 نقطة، ويرفع إجمالي رصيده هذا الموسم إلى 245 نقطة، ما جعله يقفز 89 مركزاً دفعة واحدة، ويحتل المركز 43 في ترتيب «السباق إلى دبي».

وتشمل منافسات «السلسلة الدولية» التي أقيمت ضمنها هذه البطولة في جنوب إفريقيا، بطولات «دبي إنفيتيشنال» التي أقيمت في منتجع خور دبي، وبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك، وبطولة رأس الخيمة، وبطولة البحرين وبطولة قطر؛ حيث سيكون هناك خمس منافسات دولية لكل منها هويتها الخاصة، وبطلها الخاص، الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار، وسيتأهل أبطال كل منافسة إلى بطولات «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم بعد أن يطوف العالم تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة دي بي ورلد.

وسيكون الختام بضيافة الإمارات بنظام متجدد عبر بطولتين على التوالي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس، بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للجولف بمشاركة أفضل 50 لاعباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58523eya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"