عادي
العين يحجم نجوم العالم ورونالدو ويكسب قمة ربع نهائي«الأبطال»

«الزعيم» يهزم النصر السعودي بهدف عبقري من رحيمي

22:13 مساء
قراءة دقيقتين
سفيان رحيمي
سفيان رحيمي

فاز العين على النصر السعودي المدجج بالنجوم العالميين وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو 1-صفر في القمة الخليجية التي أقيمت بينهما في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم على استاد هزاع بن زايد أمام 25 ألف متفرج، وهي السعة القصوى للمدرجات.
وسجل هدف العين المغربي سفيان رحيمي في الدقيقة 44، ويتجدد اللقاء بين الفريقين في الإياب في الرياض في 11 مارس الحالي.
وقدم«الزعيم» مباراة كبيرة وأمتاز لاعبوه باللعب بروح قتالية عالية بدعم من جماهيرهم،وهو ماجعلهم يتفوقون على «العالمي». 
وخاض الفريقان المباراة وسط غيابات مؤثرة في صفوفهما،حيث فشل التوغولي لابا كودجو هداف العين في النسخة الحالية بستة اهداف في اللحاق بالمواجهة بعد إصابته امام بني ياس في دوري أدنوك.
وأشرك الأرجنتيني هرنان كريسبو الجناح المغربي سفيان رحيمي في قلب الهجوم ليعوض كودجو،ولعب على الجناحين الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس والبارغوياني اليخاندرو روميرو«كاكو»،وأكمل ايريك والكوري بارك قائمة الأجانب.
في المقابل، غاب عن النصر البرازيلي أندرسون،بعد إصابته الأحد في التدريبات،ليستدعي الفريق السعودي السنغالي ساديو ماني بديلاً له، بعدما كان الأخير متواجداً في الرياض بعد استبعاده من القائمة لأسباب فنية،ووصل إلى العين صباح الاثنين وقبل المباراة بساعات.
كما شارك حارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ انضمامه للنصر في 2022 قادما من نابولي الإيطالي،بسبب غيابه الطويل عن الملاعب بسبب الإصابات.
وأكمل رونالدو ومواطنه أوتافيو والإسباني إايمريك لابورت والأسترالي عزيز بيهيتش قائمة أجانب النصر.
وكانت البداية للنصر وهدد مرمى العين منذ الدقيقة الثانية بكرة رأسية من أوتافيو أبعدها كوامي أوتون ثم الحارس خالد عيسى إلى ركنية.
وبدأ العين بمبادلة ضيفه الهجمات ومرر محمد عباس كرة سددها رحيمي مباشرة وابعدها أوسبينا ببراعة إلى ركنية(22).
وأعتقد كاكو انه افتتح التسجيل للعين بعد عرضية من رحيمي وضعها في شباك أوسبينا لكن تم إلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو«الفار» بدعوى تسلل المغربي قبل التمرير للبارغوياني.
وقام اللاعبان نفسهما بتبادل الأدوار بعدما افتتح رحيمي التسجيل للعين عندما استلم كرة كاكو مر بها عن أوسبينا بمهارة عالية ثم سدد في الشباك(44).
وكان النصر قريباً من تعديل الكفة قبل انتهاء الشوط الأول بعدما سدد رونالدو كرة قوية صدها عيسى ببراعة( 45).
وفي الشوط الثاني تعملق خالد عيسى في التصدي بطريقة رائعة لتسديدة رونالدو القريبة(80) ثم طرد مدافع النصر لابورت لاعتدائه على بندر الأحبابي (90+4).

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3e3vzcjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"