عادي
«العنابي» عقدة «فخر أبوظبي» مع ثلاثة مدربين

الوحدة يكسب الجزيرة «رايح جاي» للسنة الثانية

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

واصل الوحدة تفوقه على الجزيرة في «ديربي أبوظبي» حيث نجح في تحقيق الانتصار الخامس على «العنابي» توالياً في دوري أدنوك، بعدما تغلب عليه 3-2، ضمن الجولة 15 من دوري أدنوك للمحترفين.

أكد«العنابي» علوّ كعبه على «فخر أبوظبي» بالفوز ذهاباََ وإياباً في الموسم الحالي والماضي وأيضاً لقاء الدور الثاني من الموسم قبل الماضي.

وكان آخر فوز للجزيرة على الوحدة بهدفين في الجولة الأولى من موسم 2020- 2021، وفي الوقت نفسه، ليصبح الوحدة الفريق الوحيد الذي خسر الجزيرة أمامه في 5 مباريات على التوالي في عصر الاحتراف.

والمفارقة أن الوحدة حقق الفوز على الجزيرة هذا الموسم في 3 مباريات مع 3 مدربين مختلفين، اثنان منها في الدوري، الأولى مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني والثانية مع المدرب غوران، والثالثة في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي مع الهولندي أرنو بيوتينيغ.

ويدين الوحدة الذي قدم مباراة رائعة خاصة على مستوى التنظيم والكفاءة الهجومية، بفوزه على الجزيرة للبرازيلي ألان ماركيز الذي لعب أجمل مبارياته مع العنابي وسجل ثنائية (بصمة أولى)، بينما ساهم في صناعة الهدف الأول، وجدد تألق صاحب الرقم 25 مطالب جمهور أصحاب السعادة للإدارة في تجديد عقد اللاعب الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، بعدما رشحت أخبار عن نية الإدارة عدم التجديد للاعب.

ومثل فوز العنابي الانتصار الثاني للمدرب الصربي غوران وساهم باقتحام أصحاب السعادة للمربع الذهبي برصيد 27 نقطة ولكن بفارق 12 نقطة عن الوصل المتصدر.

وفي المقابل تلقي الجزيرة خسارته الثانية على التوالي مع المدرب الجديد الروماني ميريل رادوي والسادسة في الدوري، ولم يكن الفريق سيئاً في المباراة وحصل على فرص أكثر من الوحدة المنتصر، لكن معظم الفرص أهدرت وأبرزها 3 فرص حقيقية للهداف علي مبخوت الذي كان في برج نحسه.

وبات دفاع الجزيرة يعاني بصورة واضحة في ظل عدم التفاهم والانسجام بين قلبي الدفاع، وتلقت شباك علي خصيف 6 أهداف في جولتين.

من جانبه أكد الصربي غوران أن فريقه حصد 3 نقاط مهمة ووصف المباراة بأنها كانت مفتوحة طوال ال 90 دقيقة والتركيز فيها كان على الهجوم وليس الدفاع.

وأرجع تمكن لاعبي الوسط من التسجيل خلافاً للاعبي الهجوم إلى أن الضغط على عمر خريبين جعل ألان ماركيز يدخل من الخلف وتمكن من التسجيل.

بدوره أشار الروماني ميريل رادوي مدرب الجزيرة إلى تكرار سيناريو مباراة النصر وقال: «تكرر نفس ما حدث خلال الخسارة أمام النصر في الجولة الماضية، لعبنا جيداً منذ البداية وخلقنا عدداً من الفرص ولكنها غابت الفاعلية الهجومية ولم تترجم الفرص إلى أهداف، بينما تمكن المنافس من التسجيل من فرصة وحيدة».

وعزا رادوي الخسارة إلى غياب التركيز في الدفاع والهجوم، والفشل في التعامل الجيد مع الضغط المتقدم للوحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycka992b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"