عادي

بلدية عجمان تواصل العمل بمشروع «حديقة الحليو 1»

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
عبدالرحمن النعيمي يتفقد مخططات المشروع

تفقد عبدالرحمن محمد النعيمي، المدير العام لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، سير العمل في مشروع «حديقة الحليو» التي تقام على مساحة 60 ألف متر مربع بكلفة 9 ملايين درهم، ضمن فعاليات الدائرة للاحتفاء بأسبوع التشجير.

وأكد أن الكفاءات الطموحة في إدارة الزراعة والحدائق العامة، تمكنت من إنجاز المرحلة الأولى للمشروع، ويجري العمل حالياً في المرحلة الثانية. والدائرة تواكب خططها وتوجهاتها مع خطط الدولة، وتسعى جاهدة لمواصلة رحلة الاستدامة في عامها الثاني، وتعزيز ديمومة القطاع الحيوي المتمثل في الزراعة بتبنّي المشاريع الرامية لتوسعة الرقعة الخضراء والاهتمام الدائم بإيجاد متنفسات طبيعية للسكان والزوار.

ولفت إلى أن إجمالي المساحات الخضراء في إمارة عجمان بلغت 2,265,285 متراً مربعاً في نهاية 2023، في إطارالجهود المتواصلة والخطط الطموحة لإنجاز مشاريع متكاملة وشاملة تشمل مناطق الإمارة كافة. لأن عجمان أصبحت اليوم في مصاف المدن الخضراء التي تتخذ الزراعة منهج عمل وحياة، ولا تتوقف الجهود لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع.

وقال إن منطقة الحليو، إحدى أهم المناطق الحيوية التي يقطنها السكان ويرتادها الزوار على مدار الساعة، والحديقة تضم ساحة رئيسية لإقامة الاحتفالات بمساحة 6000 متر مربع.

فيما أوضح أحمد سيف المهيري، مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة، أن مشروع الحديقة جاء بعد اجتماع ميداني مع سكان منطقة الحليو، لمشاركتهم تصميم الحديقة، واعتماد ملاحظاتهم ومتطلباتهم القطاعية. والحديقة ستضم ممشى جري بطول 1200 متر، ومنطقة ألعاب ونشاطات استثمارية بمساحة 2800 متر مربع، ومبنى خدمات صحية، ومنطقة ألعاب أطفال مجانية على أن يتوافر بها 304 مواقف للسيارات، مع مواقف خاصة لكبار السن وأصحاب الهمم ومماش وطرق داخلية وجلسات.

وأشار إلى أن العمل سيجري على قدم وساق لإنجاز المشروع بشكل كامل ليكون وجهة أسرية جديدة للجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yer3cxn8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"