عادي

تعرف إلى فودن «القناص» و«صبي بيب»

14:10 مساء
قراءة دقيقتين
فودن يحتفل برمية القناص
تعرف إلى فودن «القناص» و«صبي بيب»

متابعة: ضمياء فالح

كشف مدافع مانشستر سيتي، كيل ووكر، عن اللقب الذي يطلقه زملاء مواطنه فيل فودن عليه في غرفة الملابس، وقال بعد الفوز على مانشستر يونايتد 3-1:«نسميه القناص لأنه يحب الرمي، نعرف أنه عندما يسدد بقدمه اليسرى سيحصل على هدف. فيل تسلم مسؤوليات أكبر هذا الموسم، ونحتاج إلى لاعبين مهمين مثله كي نفوز بالمباريات».

وعلق فودن الذي سجل هدفي سيتي بعد افتتاح ماركوس راشفورد التسجيل لليونايتد: «هدفي هو الظهور في المواجهات الكبيرة وأعتقد أنني فعلت ذلك هذا الموسم، عليّ فقط مواصلة العمل بجهد».

«القناص» لقبه الجديد، لكنه قبل ولادته، وأطلقه عليه والداه كلير، كذلك لقب فيل «صبي بيب»، ثم سمي بـ«فيليب والتر فودن» وليس فيل فودن.

وسلطت الصحافة الضوء على فودن المولود عام 2000 لعائلة متوسطة الحال في حي ستوكبورت، وهو أول طفل في العائلة ثم جاءت شقيقته بعده بعامين.

نشأ فودن محباً لكرة القدم ووالديه فيل فودن سينيور ووالدته يشجعان سيتي ويحرصان على اصطحابه للمباريات وكان يلعب الكرة في ملاعب مدينة مانشستر المحلية قبل أن ينضم لأكاديمية سيتي بعمر 8 سنوات.

ترك فودن بصمته سريعاً في الأكاديمية لدرجة سمح له النادي بالتجول بسيارة ليموزين في نهاية الموسم وكانت تلك أول لمحة لفودن لحياة الثراء والشهرة.

أصر والدا فودن على مواصلة دراسته في الأكاديمية، ولبى النادي طلب العائلة وقدم له منحة دراسية في مدرسة سانت بيدي الخاصة، وسار النادي على نفس النهج مع مواهب أكاديميته وبعد انتهاء اليوم الدراسي يذهب الناشئون للأكاديمية حيث يحصلون على وجبة غنية بالبروتين ويحضرون جلسة تمرينات يتعلمون فيها أسلوب المدرب بيب غوارديولا.

يعامل سيتي لاعبو الأكاديمية بسن الـ12 على أنهم «محترفون صغار» وحتى الناشئة الذين ينتقلون من أكاديميته يتكفل بدراستهم الثانوية، وعلق مصدر:«هذا شيء لا يقدر بثمن للعائلات، الدراسة الخاصة ليست بمقدور الجميع وترى العائلات في هذه الميزة جذباً كبيراً».

باع سيتي مواهب بقيمة 150 مليون استرليني في آخر صيفين، ويعلق غوارديولا: «لاعبو الأكاديمية معنا لديهم شيء مميز ينجح دائماً، لا تسألوني لماذا، هذا يحدث دائماً وتخريج لاعبين من الأكاديمية طريقة النادي لجعله مستداماً ومتوافقاً مع لوائح اللعب المالي النظيف».

ويمنع سيتي على لاعبي الأكاديمية ارتداء أحذية ملونة إلى حين الحصول على منحة، والجوارب دون الركبة لكن فوق الكاحل والقمصان بأزرار حتى العنق، مثل نجم الفريق الإسباني رودري، ويفرض غرامات على من يخرق التعليمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rbkbshx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"