عادي
«سيد آسيا» يبدأ مشوار «الحلم الثاني»

قمة كبيرة بين العين والنصر الليلة

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1

يستضيف العين فريق النصر السعودي الساعة الثامنة من مساء اليوم في استاد هزاع بن زايد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، قبل موقعة الإياب في الرياض في 11 مارس /آذار الحالي. وأخذت المباراة الكثير من الأهمية، ولاسيما بوجود كوكبة اللاعبين العالميين في صفوف النصر تقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كانت عملية بيع تذاكر المباراة شهدت طلباً كبيراً من قبل المشجعين قبل أن يتم الإعلان، أمس عن نفادها بالكامل«صولد آوت»، وأغلق الموقع الإلكتروني المخصص إجراءات البيع.

ويتطلع العين للذهاب بعيداً في النسخة الحالية، وتكرار تألقه السابق آسيوياً، ولاسيما أنه بطل نسخة 2003 ووصيف 2005 و2016، لذلك فإن إطلاق حساب نادي العين في منصة «إكس» تسمية «سيد آسيا» على فريقه لم تذهب بعيداً عن الواقع.

لقاء ثالث

ويلتقي العين والنصر في المباراة الثالثة بينهما آسيوياً، حيث سبق لهما أن التقيا في دور المجموعات لنسخة 2020، وتبادلا الفوز بعدما كسب الفريق السعودي في ملعب العين ذهاباً 2-1، ورد «الزعيم» التحية إياباً في الرياض 1-صفر.

وقدّم الفريقان مستويات جيدة في النسخة الحالية، وحقق العين ستة انتصارات في دور المجموعات، وثمن النهائي مقابل خسارة وتعادل، ويطمح إلى استكمال عروضه القوية رغم صعوبة المهمة أمام النصر المدجج بالنجوم، والذي حقق بدورة ستة انتصارات وتعادلين.

ولم تسر استعدادات العين بشكل مثالي بعد تعرض هدافه في النسخة الحالية للمسابقة القارية برصيد ستة أهداف، التوغولي لابا كودجو للإصابة أمام بني ياس في الجولة 14 من دوري أدنوك، قبل أن يصاب أيضاً حارس المرمى خالد عيسى أمام حتا في المرحلة الماضية.

وأكد الطبيب اليوناني لنادي العين نيكولاس تسوروديس غياب كودجو أمام النصر مع إمكانية مشاركة خالد عيسى، وقال: «من الممكن أن يكون خالد جاهزاً للعب أمام النصر، وبالنسبة لكودجو فلن نخاطر به كونه مازال يتابع برنامج التأهيل».

وبغياب كودجو، ستكون آمال العين معلقة على المغربي سفيان رحيمي، صاحب خمسة أهداف في المسابقة، والأرجنتيني ماتياس بالاسيوس والبارغوياني كاكو، بعدما أراحهما المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو أمام حتا تأهباً للموقعة الآسيوية.

وسيكون أمام مدافعي العين مهمة شاقة لإيقاف خطورة الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو (5 أهداف) والبرازيلي أندرسون تاليسكا متصدر ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف بالتساوي مع مواطنه كريسان بارسيلوس لاعب شاندونغ تايشان.

وفي جانب النصر أعلن نادي النصر أجانبه لخوض المباراة وهم رونالدو وتاليسكا وحارس المرمى الكولومبي ديفيد أوسبينا والبرتغالي أوتافيو والإسباني لابورت والأسترالي عزيز بيهيتش.

«كلاسيكو» الهلال والاتحاد

وتتجه الأنظار مجدداً إلى ملعب المملكة أرينا في الرياض حيث يستضيف «الكلاسيكو» المثير بين الهلال والاتحاد بعد أيام قليلة على مواجهتهما في الدوري المحلي والتي حسمها صاحب الأرض في صالحه 3-1.

ويمني الهلال النفس بتجديد فوزه على غريمه لمواصلة مشواره في المسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب بها (4 مرات آخرها عام 2021)، فيما سيحاول الاتحاد، البطل مرتين في 2004 و2005، رد الاعتبار وقطع شوط كبير نحو دور الأربعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dmvvdu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"