عادي
«الفيكتوري» بطلاً لجائزة الفجيرة.. و«الشارقة» أول الزمن

محمد بن حمد يتوّج أبطال زوارق ال «إكس كات» وشركاء النجاح

00:52 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن حمد وسيف الشرقي مع الفائزين

الفجيرة: نزار جعفر

توّج سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الفائزين في الجولة الأولى من بطولة العالم للزوارق السريعة (إكس كات) التي حظيت باستضافتها مياه الفجيرة.

وأشار سموه، إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بتوفير متطلبات إنجاح البطولات العالمية التي ينظمها النادي، وتحقيق أهدافها التي ترتقي بمجال الرياضات البحرية، وتدعم رؤية الدولة وتنافسيتها على جميع الأصعدة.

وثمّن سمو ولي عهد الفجيرة، جهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية على مدار 25 عامًا نحو ترسيخ حضور إمارة الفجيرة في مجال الرياضات البحرية وتنظيم منافساتها الدولية التي تجتذب أنظار العالم وأبطال الألعاب البحرية للمشاركة فيها.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي الذي نظمة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية مساء أمس الأحد بفندق ومنتجع البحر بالفجيرة بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي للنادي البحري ومرور 25 عاماً على تأسيسه، وتخلله تكريم الأبطال وشركاء النجاح.

وحضر مراسم الاحتفال والتتويج الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس نادي الفجيرة البحري، والفريق (م) سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية سابقاً، والدكتور رافائيل كويلي رئيس الاتحاد الدولي للزوارق السريعة، وأحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة ورئيس اللجنة المنظمة، ومحمد حارب المدير التنفيذي لنادي دبي البحري.

وتوّج زورق فيكتوري (7) بلقب الجولة الافتتاحية بقيادة الثنائي العالمي سالم العديدي وعيسى آل علي، ولازم سوء الحظ والأعطال زورق فزاع عند اللفة الثالثة حيث غادر السباق.

أما على صعيد سباق السرعة (كسر الكيلو) الذي جرى في الفترة الصباحية فكان المركز الأول من نصيب زورق الشارقة الذي حقق أعلى معدل سرعة، وحلّ الزورق البريطاني تيم جي بي في المركز الثاني، ونال زورق فيكتوري المركز الثالث، وفزاع المركز الرابع.

وأعلن نادي الفجيرة البحري عن تجديد عقد الشراكة مع الاتحاد الدولي للرياضات البحرية يتم بموجبه تنظيم مونديال الإكس كات للسنوات الثلاث القادم.

وأكد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري، أنهم في الفجيرة لاينظرون إلى سباقات الزوارق السريعة كحدث عابر ولكن كمؤشر هام لخلق قاعدة كبيرة لسباقات الإكس كات على مستوى الساحل الشرقي، بالإضافة إلى الترويج لإمارة الفجيرة، مشيراً إلى أن معدلات النجاح للجولة الافتتاحية قد تجاوزت حاجز 100%.

وأهدى الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي الفوز إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، وقال العديدي إنه دائماً ما يتفاءل بالسباقات التي تقام في الفجيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cw634e2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"