عادي
أحمد بن حمدان يبارك للمنتخب الإنجازين العالمي والعربي

اتحاد الشراع والتجديف يبحث خططه المستقبلية

20:25 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن حمدان يتوسط المشاركين في الاجتماع

أشاد الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث بالنتائج المتميزة للمنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية في عام 2023 والربع الأول من عام 2024.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد لعام 2024 في مقر نادي الحمرية بحضور رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة، لاستعراض الخطط المستقبلية، والتقارير الفنية حول برامج الموسم الحالي.

وهنأ رئيس الاتحاد البطل العالمي عادل خالد على فوزه ببرونزية منافسات ألكا 6، في بطولة العالم للشراع الحديث بأستراليا الشهر الماضي، ليهدي الدولة رابع ميدالية عالمية في 3 سنوات.

كما هنأ أعضاء مجلس الإدارة على النتائج الباهرة والمستوى المتطور لمنتخب الشراع الحديث الفائز بالمركز الأول في البطولة العربية للشراع الحديث في نسختها ال16 بدولة الكويت الشقيقة من 7 إلى 11 فبراير الماضي، محرزاً 5 ميداليات، «3 ذهبيات، وفضية، وبرونزية»، ليتصدر الترتيب العام بمشاركة 13 دولة.

واعتمد مجلس الإدارة البرامج والمشاريع الرياضية والزيارات المقترحة من قبل الاتحاد الدولي للشراع الحديث والخاصة باعتماد مراكز التدريب والأكاديميات، ومتابعة خطوات التأهيل الخاصة بالمدربين الوطنيين، وفتح قنوات التعاون مع الاتحاد الدولي لرياضات التجديف - دبليو آر- والاتحاد الآسيوي.

وقرر المجلس استحداث فعاليات رياضية في شهر رمضان تنظم للمرة الأولى تحت مسمى «البرنامج الرمضاني للشراع الحديث 2024».

كما أوصى بمواصلة العمل على تفعيل دور المرأة في رياضات الشراع والتجديف الحديث، مشيداً بما تحقق من نتائج متميزة في مختلف البطولات، ودخولها مجال التدريب، بعد اجتياز الدراسات الأولمبية للمستوى الثالث.

واطلع مجلس الإدارة على التقرير الخاص بإشراك أصحاب الهمم في الفعاليات المختلفة، وتوفير فرص النجاح لكافة المشاركات والبطولات المحلية والإقليمية، والتي توجت بشراكة ناجحة مع الأولمبياد الخاص الإماراتي ستظهر في أكثر من جانب ومنها البطولة الخليجية الأولى للشراع الحديث التي سيحدد لها موعد جديد.

وتوجه رئيس الاتحاد بالشكر إلى مجلس إدارة نادي الحمرية على استضافة الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد لعام 2024، وقدم درعاً تذكارية إلى أحمد علي سعيد الكتبي، نائب رئيس مجلس إدارة النادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xp44wjp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"