عادي

الصين تغرد في صدارة «دولية فزاع لرفعات القوة»

21:08 مساء
قراءة دقيقتين
ثاني جمعة بالرقاد خلال تتويج الفائزين

واصل المنتخب الصيني تألقه في بطولة فزاع الدولية لرفعات القوة لأصحاب الهمم، وغرد في الصدارة قبل 48 ساعة من مسك ختام النسخة ال13 برصيد 13 ميدالية ملونة في فئة أفضل رفعة «9 ذهبيات وفضية و3 برونزيات»، مكرراً مشهد الصدارة في فئة المجموع الكلي ب10 ميداليات «5 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات».

وحل المنتخب الإيراني وصيفاً في فئة أفضل رفعة برصيد 5 ميداليات «3 ذهبيات وفضيتان»، تلاه في المركز الثالث البرازيل بذهبية و3 فضيات وبرونزية، فيما حل المنتخب التركي رابعاً بذهبية وفضيتين، وجاء العراق خامساً بذهبية وفضية وبرونزية.

فيما جاء المنتخب الأوزبكي وصيفاً في فئة المجموع الكلي برصيد 3 ذهبيات ومثلها برونزيات، وجاء في المرتبة الثالثة المنتخب الإيراني برصيد ذهبيتين وبرونزيتين، تلاه المنتخب الأوكراني بذهبية وفضيتين، وحل العراق خامساً برصيد ذهبية ومثلها فضية وبرونزيتين.

وعلى صعيد مسابقات اليوم الخامس فاز الصيني بان بان يان بذهبية أفضل رفعة «وزن 88 كجم رجال»، تلاه في المركز الثاني الإيراني روستامي، فيما كان المركز الثالث من نصيب الأوزبكي خسنيدين أوسانوف، فيما حل بطلنا محمد خميس سادساً.

وفي مسابقة أفضل رفعة «وزن 107 كجم رجال» حل الإيراني اليكبار غربستاني في المركز الأول، تلاه في المركز الثاني انخبيار من منغوليا، فيما كان المركز الثالث من نصيب الأوزبكي خاليموف.

وفي مسابقة أفضل رفعة «وزن 97 كجم رجال»، كان المركز الأول والميدالية الذهبية من نصيب الصيني جيكسيونج بي، تلاه في المركز الثاني والميدالية الفضية الإيراني سيد حمد، فيما حل الأوزبكي أميرزاكوف ثالثاً.

من ناحية أخرى، تواصلت بنجاح مسابقات النسخة الثامنة لبطولة فزاع للقوس والسهم، حيث شهد اليوم الثاني الأدوار التأهيلية للقوس المركب رجال و«دبليو ون» سيدات، إضافة إلى مسابقة الفرق القوس المحدب والمركب رجال وسيدات مختلط، حيث يتسابق المشاركون من أجل التواجد في الأدوار المتقدمة لتحقيق أرقام تأهيلية للتواجد في النسخة الجديدة لدورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، وهي الفرصة الأخيرة للأبطال للتأهل إلى التحدي البارالمبي المرتقب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kf6svad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"