عادي

ريال مدريد يستأنف لبطاقة بيلينجهام الحمراء

11:33 صباحا
قراءة دقيقتين
الحكم يستعد لرفع البطاقة بوجه بيلينجهام

متابعة: ضمياء فالح

يخطط نادي ريال مدريد لتقديم استئناف حول طرد نجمه الإنجليزي جود بيلينجهام في نهاية مباراة التعادل أمام المضيف فالنسيا مؤخراً، وذلك باستخدام ورقة مواطنه ميسون جرينوود لاعب خيتافي المعار من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ورفع الحكم جيزوس جيل البطاقة الحمراء بوجه بيلينجهام بسبب اعتراضه على إلغاء الهدف الذي سجله لاعب الوسط بعد إطلاق صافرة نهاية المباراة، وقال بيلينجهام للحكم «كان هدفاً لعيناً»، واستخدم جرينوود نفس اللفظ عندما طرد هو مع اثنين من زملائه في خيتافي في مباراة الخسارة أمام رايو فايكانو، لكن خيتافي نجح في تقديم استئناف وتم تقليلها لبطاقة صفراء. ويواجه بيلينجهام خطر الغياب عن مباراة سلتا فيغو وربما يغيب عن التي بعدها في حال فشل الاستئناف.

من جهته، اعترف نجم برشلونة السابق جيرارد بيكيه بعدم منطقية طرد بيلينجهام وقال: «هذه ليست المرة الأولى لتصرف الحكم هذا. أفهم رغبة ريال مدريد في تقديم شكوى. كان يجب على الحكم أن يطلق صافرته قبل وصول الكرة لشباك فالنسيا. إنها ليست صافرة نهاية خاطئة بل صافرة متأخرة. ليس منطقياً أن تصفر فور عبور الكرة خط المرمى. جميعنا يعرف مستوى هذا الحكم، طردني أنا في ملعب أل سادار بدون أن أقول كلمة، لكن بعيداً عن هذا كي لا يكون الموضوع متعلقاً بي شخصياً. هذا الحكم لديه تاريخ رغم أنه حكم دولي ويجب أن يكون على أعلى مستوى».

وطرد بيكيه على يد الحكم جيزوس جيل في نوفمبر 2022 بين الشوطين بسبب تبادل بيكيه كلمات مع طاقم التحكيم في مباراة برشلونة أمام أوساسونا، وقبل طرده بيلينجهام طرد نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي. ووفق تقرير الحكم لطرد بيكيه كتب أن المدافع الإسباني قال: «أنت أكثر حكم تؤذي لاعبي برشلونة، أنت مشين ولعين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nh5vtkw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"