عادي
ماجد سلطان: الصف الثاني عوّض الغيابات

سلة «الفرسان» تضع قدماً في مربع «وصل»

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
شباب الأهلي يسجل في سلة المنامة

متابعة: مسعد عبد الوهاب

وضع فريق كرة السلة الأول في نادي شباب الأهلي قدماً في الدور نصف النهائي لدوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة (وصل) - منطقة الخليج، بعد فوزه خارج أرضه بنتيجة 97 - 87، على المحرق البحريني في المباراة الأولى من السلسلة المكونة من 3 مباريات.

ماجد سلطان

ورغم انتصاره فإنه يتعين على «الفرسان» الفوز على المحرق في المباراة الثانية المقررة في الساعة العاشرة من مساء الاثنين المقبل، على صالة سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي في الممزر، لضمان الوجود في نصف النهائي، والتي ستكون مواجهة نارية على خلفية أن الفريق البحريني لا بديل له عن الفوز لفرض مباراة فاصلة والإبقاء على حظوظه.

ويدين شباب الأهلي بفوزه للمتألق قيس عمر الشبيبي الذي أحرز 29 نقطة، والسنغالي أسان بوي الذي سجل 25 نقطة علاوةً على 11 متابعة، علاوة على الأمريكي تشيفون لويس الذي أسهم برصيد 22 نقطة و6 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وأدرك «الفرسان» فوزه المستحق بعدما فرض أسلوبه الذي أمتاز بطابع الأداء الجماعي، ليرجح كفته من خلال 27 تمريرة حاسمة مقابل 18 للمحرق، كما استغل الفائز الهجمات المرتدة وسجل منها 21 نقطة.

حضر المباراة في البحرين محمد المري، واللواء طلال الشنقيطي، والدكتور ماجد سلطان بن سليمان المدير التنفيذي لقطاع الألعاب الرياضية.

وأشاد ماجد سلطان بالأداء المتميز للاعبي الفريق ككل، مؤكداً أهمية الفوز لكونه أبقى على حظوظ التأهل إلى المربع الذهبي، مضيفاً:«خضنا المباراة بتشكيلة يمكن أن يطلق عليها الصف الثاني، ولكن اللاعبين كانوا رجالاً بمعنى الكلمة، فقد قاتلوا وعوضوا الغيابات المؤثرة لكل من قائد الفريق سعيد مبارك والمحترف الأمريكي العملاق نيكولاس مينراث، والأشقاء أحمد ومحمد وحامد عبد اللطيف، وأثبتوا أن شباب الأهلي قوي بمن حضر، ونحن على ثقة ويقين أنهم سيكرروا فوزهم في مباراة العودة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xxzwja5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"