عادي

عطل مفاجئ يضرب «فيسبوك» و«إنستغرام» حول العالم.. والخدمة تعود تدريجياً

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعطلت خدمات منصتي «فيسبوك» و«إنستجرام» بشكل مفاجيء، مساء الثلاثاء، ليعاني ملايين المستخدمين من توقف حساباتهم عن العمل. 

ورصد موقع downdetector، المتخصص في الإبلاغ عن أعطال المنصات تزايداً غير مسبوق في الإبلاغ عن توقف خدمات «إنستجرام» و«فيسبوك» المملوكين لشركة «ميتا»، من مستخدمين في مناطق مختلفة حول العالم. ولم تتأثر خدمات تطبيق «واتساب»، المملوك لـ«ميتا» أيضاً بالعطل الذي أصاب «شقيقيه».

وبعد نحو ساعة، عاد موقعا «فيسبوك» و«إنستغرام» تدريجياً للعمل، بعد عطل فني مفاجئ، أدى إلى عدم تمكن المستخدمين من الدخول إلى حساباتهم. وأكد مستخدمون أن العطل تمثل في عدم قدرتهم على الوصول إلى حساباتهم، حيث تسبب الخلل في تسجيل خروج المستخدمين من المنصتين.
وقال المتحدث باسم «ميتا»، أندي ستون: «نحن على علم بأن الناس يواجهون صعوبة في الوصول إلى خدماتنا. نعمل على حل هذه المشكلة الآن».
وأبلغ ما يصل إلى 500 ألف من مستخدمي «فيسبوك» عن مشكلات في تسجيل الدخول أو الوصول إلى الموقع، الثلاثاء، وفقاً لموقع Down Detector الذي يتتبع انقطاع الخدمة. كما تم إصدار نحو 50 ألف بلاغ انقطاع في ما يتعلق بـ«إنستغرام» و10 آلاف أخرى لـ«فيسبوك مسنجر». واكتشف بعض المستخدمين أنه تم تسجيل خروجهم من حساباتهم على «فيسبوك»، بينما تلقى آخرون إشعارات على «إنستغرام» تفيد بحدوث خطأ ما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3skyvvak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"