عادي

«كلاسيكو» الهلال والاتحاد يتجدد بنكهة آسيوية

19:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

بعد 4 أيام فقط من مباراتهما في الدوري، تتجدد اليوم الثلاثاء، المواجهة المباشرة بين الهلال والاتحاد على ملعب المملكة أرينا في الرياض في قمة قارية هذه المرة لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت الإمارات، وكانت مواجهة الجمعة في الدوري قد انتهت لمصلحة «الزعيم» بثلاثة أهداف لهدف على الملعب نفسه، ما يجعل احتمالات المحللين تتوجه مجدداً صوب ترشيح كتيبة المدرب البرتغالي جيسوس، التي لم تخسر في 25 مباراة متتالية.

وأنهى الفريقان الاستعداد ل«الكلاسيكو» بتدريب أخير واختيارات نهائية للعناصر الأجنبية، حيث اختار جيسوس المدافع كوليبالي وثنائي الوسط نيفيز وسافيتش وثنائي المقدمة مالكوم وميتروفيتش، واستبعد الحارس ياسين بونو والبرازيلي ميشائيل ومواطنه لودي.

واختار جاياردو المدافع المصري أحمد حجازي وثنائي الوسط فابينهو وكانتي وفي المقدمة رومارينهو وحمد الله، واستبعد لعدم الجاهزية المدافع البرازيلي فيلبي والبرتغالي جوتا والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة للإصابة.

وسبق للهلال والاتحاد خوض الكلاسيكو آسيوياً في 4 مباريات منها 3 مباريات بنظام البطولة الجديد، حيث تغلب الاتحاد 3-1 في ثمن نهائي نسخة 2011، وتعادل الفريقان في ذهاب ربع نهائي 2019 من دون أهداف، قبل أن يعود الهلال إياباً ويفوز 3-1، وفي نظام البطولة القديم فاز الاتحاد بهدفين دون مقابل لحساب ربع النهائي نسخة 2001.

وحقق الاتحاد اللقب مرتين في 2004 و2005، بينما فاز الهلال باللقب 4 مرات في جميع التسميات، بينها ثنائية في النسخة الجديدة عامي 2019 و2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c4kjmwe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"