عادي

326 ألف متفرج سيشهدون حفل افتتاح أولمبياد باريس

21:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أن عدد المتفرجين على ضفاف نهر السين لحضور العرض النهري لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، تم تحديده ب326 ألف متفرج، بينهم 222 ألف تذكرة مجانية.

وأوضح دارمانان في حديثه أمام اللجنة القانونية بمجلس الشيوخ، أن 104 آلاف شخص من ذوي التذكرة المدفوعة سيكونون على المنصات المنخفضة وعلى جسور معينة، و222 ألف متفرج على المنصات العالية، مقدِّراً ب«200 ألف» شخص سيشاهدون الحفل من المباني المطلة على نهر السين، بالإضافة إلى 50 ألف شخص إضافي في مناطق المشجعين في العاصمة.

ومن المقرر أن يشارك إجمالي 180 قاربًا في حفل الافتتاح، بينها 94 قاربًا ستحتوي على رياضيين، حسبما قال كبير المسؤولين الأمنيين في منطقة باريس مارك غيوم، خلال الجلسة نفسها.

وقلص المنظمون حفل الافتتاح تحت ضغط أجهزة الأمن الفرنسية والمخاوف بشأن السيطرة على مثل هذه الحشود الكبيرة وخطر وقوع هجمات إرهابية.

لكنهم لا يزالون قادرين على تحطيم الأرقام القياسية من حيث حجم الجماهير، حيث أقيمت جميع مراسم حفل الافتتاح السابقة في الملعب الرئيسي لألعاب القوى.

وتوقع المنظمون ومكتب عمدة باريس في البداية أن يصل عدد الحضور إلى مليوني شخص، في حين أشار دارمانان إلى 600 ألف تذكرة في عام 2022.

ويأتي عرض القوارب في الهواء الطلق تماشياً مع الوعود بجعل دورة الألعاب الأولمبية في باريس «أيقونية»، مع حرص اللجنة المنظمة المحلية على الخروج عن التقاليد السابقة في الطريقة التي ينظم بها أكبر حدث رياضي في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54cecxnd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"