عادي

أصبح الأكثر فوزاً في العالم.. الهلال على حدود نصف نهائي أبطال آسيا

01:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أصبح الأكثر فوزاً في العالم.. الهلال على حدود نصف نهائي أبطال آسيا

الرياض: عيسى الحكمي

قطع الهلال السعودي شوطاً كبيراً في طريق التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه المريح على ضيفه اتحاد جدة 2-0 في ذهاب ربع النهائي على ملعب المملكة آرينا بالرياض ليكرر«الزعيم» مجدداً الفوز على«العميد» في ظرف أربعة أيام بعدما فاز الجمعة في الدوري السعودي بثلاثة أهداف لهدف.

سجل ثنائية الانتصار الزرقاء الصربي ميتروفيتش من ركلة جزاء وسالم الدوسري في الدقيقتين 40 و42 من الشوط الأول.

ومدد الهلال سللسة انتصاراته وحقق الفوز 26 على التوالي في كافة المسابقات،ليعادل رقم أياكس الهولندي كأكثر من حقق انتصارات على التوالي في العالم،وبامكانه ان ينفرد بالرقم القياسي في حال فوزه على فريق الرياض في الدوري السعودي.

وشهد «الكلاسيكو» طرد الفرنسي كانتي في الدقيقة 66 ليكمل فريق المدرب الأرجنتيني جاياردو المباراة بعشرة لاعبين،ويفقد لاعباً مهماً في مواجهة الإياب على ملعب الجوهرة المشعة الثلاثاء المقبل.

سيطر الهلال بنسبة استحواذ 73% على مجريات المباراة وتهيأت له فرصة مضاعفة النتيجة عن طريق الصربي سافيتش الذي سدد كرة هائلة مرت بمحاذاة القائم الأيمن في الدقيقة 74،وأعتمد الضيوف على التحولات كأسلوب للحد من خطورة العمليات الهجومية الهلالية.

وتهيأت أمام المغربي عبد الرزاق حمد الله فرصتين لإعادة الاتحاد لكنه أخفق أمام الحارس العائد محمد العويس في الدقيقتين 13 و 87.

وعلق المدافع المصري أحمد حجازي بعد المباراة:افتقدنا التركيز في دقيقتين سجل خلالها الهلال هدفين وافلتت منا المباراة، وأضاف: سنقاتل في مباراة الذهاب للإبقاء على حظوظنا قائمة في التأهل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4838dm74

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"