عادي
في حفل نُظم بمركز جونسون للفضاء

المطروشي والملا يتوجان ب «شارة ناسا للرواد»

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: يمامة بدوان
نال رائدا الدفعة الثانية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، نورا المطروشي ومحمد الملا، شارة ناسا للرواد من وكالة الفضاء الأمريكية، عقب تخرجهما في برنامج ناسا للرواد، إضافة إلى 10 رواد أمريكيين، ضمن الدفعة ال 23، بعد خوض برنامج متقدم، استمر لأكثر من عامين.

حضر الحفل، الذي نظم في مركز جونسون للفضاء بولاية تكساس ليلة أمس، المهندس سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، وفانيسا وايتش، مديرة مركز جونسون للفضاء، وجايمس فري، المدير المساعد في ناسا، وريد وايزمان، قائد مهمة «أرتميس 2»، وهاريسون شميت، رائد فضاء شارك في بعثة أبوللو 17، كذلك فرانك روبيو، رائد فضاء في «ناسا».

وقال جايمس فري، في كلمة موجهة للخريجين الجدد: قد تنطلقون لخوض مهمة على متن محطة الفضاء القمرية، التي تطور دولة الإمارات وحدة معادلة الضغط الخاصة بها «بوابة الإمارات»، حيث نحتفل بجيل جديد من الرواد، بمشاركة مركز محمد بن راشد للفضاء.

بينما عبّر ريد وايزمان، عن فخره بأداء رائدي الفضاء المطروشي والملا، وزملائهما في برنامج ناسا لرواد الفضاء.

وقال في كلمته، إن مهمات برنامج أرتميس المقبلة ستكون «أنتم»، كونكم جيلاً جديداً في استكشاف الفضاء، كما ستغيرون المستقبل وتحطمون الأرقام القياسية باستكشافات جديدة.

بدوره، هنأ هاريسون شميت، خريجي الدفعة 23 في برنامج «ناسا» المتقدم، موضحاً أن هناك فرصاً كثيرة لإقامة مهام جديدة لاستكشاف الفضاء مقارنة مع فترة الستينيات والسبعينيات بالقرن الماضي.

كما وجه طاقم المحطة الدولية، تهنئة لرواد الدفعة 23 من الفضاء، قالوا فيها إن التدريبات لم تكن سهلة، وعليكم الفخر بأنفسكم، كونكم تجاوزتم الاختبارات بنجاح، كما أن بعضكم قد يصل إلى القمر أو المريخ، وعليكم تذكر أنكم ستنجحون في مهامكم المستقبلية.

بينما قال فرانك روبيو: هذه لحظتكم وهي بداية الطريق لاستكشاف الفضاء، نؤمن بقدراتكم على المضي قدماً في نفع البشرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7nrrbb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"