عادي
سباق المدربين يختتم مسابقات الموسم اليوم

شما الطواش تحلق بلقب كأس حتا للقدرة

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
العظب مع الفائزين (تصوير: هيثم الخاتم)

سيح السلم: مسعد عبد الوهاب

توجت الفارسة شما عبد العزيز الطواش بطلة لسباق كأس حتا للقدرة لمسافة 101 كيلومترين الذي أقيم أمس الأربعاء، في مدينة دبي الدولية للقدرة، والتي تختتم برنامج مسابقاتها لموسم 2023-2024 اليوم باحتضان كأس المدربين لمسافة 119كيلومتراً، اعتباراً من السادسة والنصف صباحاً.

وظفرت البطلة باللقب الأول في مسيرتها بحلولها في المركز الأول على صهوة الجواد «لازيك دي فيغنوس» المملوك لإسطبلات الجوارح وقطعت المسافة في زمن قدره 3:28:10 ساعة، متفوقة على الفارس راشد محمد عتيق المهيري الذي حل ثانياً على صهوة الجواد «تيام» لإسطبلات «تي ان تي»، وسجل 3:29:47 ساعة، والفارس فيدريكو فرانسيسكو الذي جاء في المركز الثالث بزمن 3:29:52 ساعة على صهوة الجواد HC NAEL المملوك لإسطبلات العين.

وأعربت البطلة عن سعادتها الغامرة بلقبها، مؤكدةً أن التتويج له مذاقه الخاص لكونه الأول في سجلها، مشيرةً إلى أن أمها كانت الدافع والداعم الكبير لها نحو التتويج، حيث ظلت تتابع البث المباشر للسباق وعلى اتصال معها ما بين المراحل تحفزها، فكان الفوز الذي تحقق وسط منافسة شرسة. وأضافت: «أهدي أول ألقابي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» الذي تعلمنا منه الكثير كبطل عالمي. وبركة دعاء أمي سر فوزي رغم التنافس القوي مع المشاركين».

وتوج الفائزين اللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، وهنأهم بإنجازهم الكبير الذي كان حصاد عزيمة ومثابرة واستعداد جيد لخوض المنافسة، وأعرب عن سعادته بالنجاح الكبير للسباق على كل المستويات، خاصةً أنه أعلن ميلاد بطلة جديدة، ما يدل على قوة المنافسة بين الإسطبلات والفرسان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhtt8x35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"