عادي

معرض دبي الدولي للأخشاب ينطلق بمشاركة 682 جهة عارضة

10:37 صباحا
قراءة دقيقتين
افتتح محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، فعاليات النسخة العشرين من «معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب»، الذي يستمر حتى 7 مارس، بمشاركة 682 عارضاً محلياً وعالمياً من 52 دولة حول العالم إلى جانب 10 أجنحة دولية، لاستعراض اتجاهات الصناعة والفرص الاستثمارية التي يقدمها قطاع الأخشاب.
وقال داوود الشيزاوي رئيس معرض دبي الدولي للأخشاب، إن المعرض يعد المنصة الرائدة للأخشاب في منطقة الشرق الأوسط والتي نجحت على مدار عشرين عاماً، في جمع العارضين والمتخصصين والعاملين في القطاع، للاطلاع على أحدث التطورات التقنية والمنتجات الخشبية على مستوى العالم.
وتعزز المشاركات الدولية بالمعرض مكانة الدولة وإمارة دبي كمركز عالمي لنمو وتطور الأعمال، ووجهة مفضلة للفعاليات والمعارض الدولية، ما يسهم في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) التي تركز على تعزيز بيئة الأعمال في دبي، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية والشركات العالمية إلى الإمارة.
وشهد الحدث مشاركة كبار العارضين أبرزهم شركة شيفلا الشرق الأوسط، وشركة هوماج الألمانية Homag، وشركة BIESSE، وشركة إيماك IMAC، وجرمن تك مشينري Germantech، وشركة السواري التجارية، وسمكو SIMCO، وشركة آلات سلفادور Salvador Machines.
وضمت أجندة اليوم الأول عدداً من الجلسات الحوارية وورش العمل، منها جلسة بعنوان «سوق الأخشاب في الدول الاسكندنافية»، وأخرى بعنوان «توقعات سوق الأخشاب في دول مجلس التعاون الخليجي»، وتطرقت جلسة «سوق الأخشاب في جنوب إفريقيا ونيوزيلاندا» إلى أبرز المستجدات والفرص في تلك المناطق.
وجرى على هامش اليوم الأول تكريم الفائزين في جوائز الابتكار في صناعة الأخشاب، بهدف الاحتفاء بالمتميزين من الأفراد والمؤسسات العاملة في القطاع، وتشجيعهم على تقديم الأفكار الإبداعية والحلول المبتكرة، وشملت الجوائز ست فئات هي: جائزة المنتجات الخشبية المبتكرة، وجائزة تكنولوجيا الأعمال الخشبية المبتكرة، وجائزة الالتزام بالمسؤولية المجتمعية للشركات، وجائزة قائد أعمال العام، وجائزة سيدة أعمال العام، وجائزة أفضل تصميم منصة (ستاند) العام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5y8mx4en

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"