عادي

هاليب تنجح في تقليص عقوبة إيقافها

13:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هاليب تربح استئنافها أمام كاس

الشارقة: ضمياء فالح

نجحت نجمة التنس الرومانية سيمونا هاليب (32 عاماً) في تقليص عقوبة إيقافها من 4 سنوات ل9 شهور بعد تقديمها استئنافاً أمام محكمة التحكيم الرياضية ( كاس).

وكانت عينة بطلة ويمبلدون السابقة إيجابية بوجود منشط محظور على هامش بطولة استعراضية قبل بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة في 2022 وتلقت عقوبة الإيقاف في سبتمبر / أيلول الماضي، لكن محكمة كاس رأت بعد جلسة استماع وتقديم أدلة الشهر الماضي تقليل العقوبة ل9 شهور بدءاً من 7 أكتوبر 2022 حتى 26 يوليو 2023 ما يعني أن بمقدور هاليب استئناف اللعب فوراً. وقالت هاليب في إفادتها: إن المنشط المحظور كان بسبب استهلاكها مكملاً غذائياً يحتوي عليه قبل أيام من رصده في عينتها وإنها لم تتعمد تناوله بشكل مباشر، لكن محكمة كاس قالت إن اللاعبة تتحمل بعض المسؤولية بسبب إهمالها وإنها لم تتأكد من خلو المكمل تماماً من المحظورات.

وأمرت محكمة كاس الاتحاد الدولي للتنس بدفع 18 ألف استرليني تقريباً للاعبة كمساهمة في التكاليف القانونية للقضية وعلقت اللاعبة، التي ربما تشارك ببطاقة دعوة في بطولة فرنسا المفتوحة أو ويمبلدون: «حافظت على إيماني وثقتي بظهور الحقيقة طوال فترة القضية لأنني كنت وسأبقى دائماً لاعبة نزيهة، متلهفة جداً للعودة للموسم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4buty2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"