عادي

الكشف عن هوية اثنين من قتلى هجوم الحوثي على سفينة شحن

11:28 صباحا
قراءة دقيقتين
الكشف عن هوية اثنين من قتلى هجوم الحوثي على سفينة شحن
مانيلا - أ ف ب
أكدت الحكومة في مانيلا الخميس، أن فلبينيين اثنين هما بين ثلاثة من أفراد الطاقم الذين قضوا جراء استهداف الحوثيين في اليمن سفينة شحن.
وأصاب صاروخ أُطلق من اليمن ناقلة بضائع في خليج عدن الأربعاء، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل من أفراد طاقمها، وفق ما أكدت الولايات المتحدة التي توعّدت بـ«محاسبة» المهاجمين، وكان مسؤول أمريكي أفاد بداية عن مقتل شخصين، وذلك نقلاً عن أفراد الطاقم.
ويرجّح بأن القتلى الثلاثة هم أول ضحايا يسقطون جراء سلسلة الهجمات البحرية التي ينفّذها الحوثيون منذ نوفمبر/تشرين الثاني على خلفية الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.
وأكدت وزارة العمالة المهاجرة في مانيلا «مقتل اثنين من البحارة الفلبينيين في أحدث هجوم من قبل الحوثيين على السفن التي تبحر في البحر الأحمر وخليج عدن».
وأشارت إلى أنها تبلغت «إصابة فلبينيين اثنين من أفراد الطاقم بجروح خطرة في الهجوم على سفينتهما».
وأعلن الحوثيون، استهداف سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعماً لغزة في ظل الحرب المتواصلة في القطاع منذ نحو خمسة أشهر.
ولمحاولة ردعهم، تنفّذ القوّات الأمريكيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير/كانون الثاني، وينفّذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدّة للإطلاق.
وتوعّدت الولايات المتحدة الأربعاء بمواصلة «محاسبة» الحوثيين على الضربة التي استهدفت ناقلة البضائع.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحفيين، «سنواصل محاسبتهم. ندعو الحكومات حول العالم للقيام بالأمر ذاته».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bj4u4w9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"