عادي
تخرجا في برنامج «ناسا لرواد الفضاء»

سالم المري: المطروشي والملا جاهزان لمهمة إلى المحطة القمرية

01:15 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: يمامة بدوان

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، تخرج رائدي الفضاء نورا المطروشي ومحمد الملا في برنامج «ناسا لرواد الفضاء 2021»، خلال حفل أُقيم في مركز جونسون للفضاء في هيوستون، الولايات المتحدة الأمريكية، وتأتي هذه الخطوة المميزة بعد عامين من التدريبات بدأت في يناير 2022، حيث أعدّت رائدي الفضاء الإماراتيين تماماً لخوض أي مهمات فضائية.

ضمت دفعة مرشحي ناسا لرواد الفضاء لعام 2021، عشرة مرشحين من ناسا إلى جانب الملا والمطروشي من الإمارات العربية المتحدة، حيث حصل كل مرشح على شارة رائد فضاء في حفل التخرج، وهذه الشارة ترمز إلى استعدادهم للمهام الفضائية ومساهماتهم في الاستكشافات المستقبلية.

وحضر حفل التخرج، برفقة رواد الفضاء الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، و سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء وهزاع المنصوري، مدير مكتب رواد الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، وأعضاء من فريق المركز.

وأكد المهندس سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، جاهزية نورا المطروشي ومحمد الملا، رائدا الدفعة الثانية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء لأي مهمة مستقبلية، سواء إلى المحطة الدولية أو محطة الفضاء القمرية، وذلك بحسب مقطع فيديو، نشره المركز على «إكس».

وغرّد المري على «إكس» عقب تسلّم الرائدان لشارة رواد «ناسا»: هدفنا القادم إرسال أول رائد فضاء عربي إلى مدار القمر، وطموحاتنا كبيرة للمستقبل، وروادنا خير من سيحققها بإذن الله. في حين، عبّر الدكتور سلطان النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، عن فخره بانضمام المطروشي والملا إلى طاقم الإمارات لرواد الفضاء، وجاهزيتهم لمهمات بالمستقبل، متمنياً لهما التوفيق في قادم السنوات، وذلك بحسب مقطع فيديو نشره المركز على «إكس». وقال: قبل عام انطلقت إلى المحطة الدولية، واليوم نحتفل بتخريجهما من «ناسا»، ما يؤكد التزام دولة الإمارات القوي في برنامجها الفضائي، والذي توجته بانضمامها إلى مشروع المحطة القمرية، من خلال تطويرها لوحدة معادلة الضغط «بوابة الإمارات».

بدورها، أوضحت المطروشي أن شعوراً بالفخر والمسؤولية، بعد رحلة استمرت عامين من التدريبات، التي تم اجتيازها بنجاح في «ناسا»، بحسب مقطع فيديو نشره المركز على «إكس».

بدوره، وجه الملا جزيل شكره وامتنانه لقيادة الدولة الرشيدة على دعمها اللامحدود، والفرصة التي مُنحت له وللأجيال المقبلة، والتي تعد مصدر فخر له، كذلك شعب الإمارات الذي لطالما ساندنا، وذلك بحسب مقطع فيديو، نشره المركز على «إكس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5nsdh68u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"