عادي
بالتزامن مع اليوم العالمي لمتلازمة داون

550 طالباً وطالبة يشاركون في ماراثون بالعين

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سالم بن ركاض والإداريين قبيل بدء الماراثون
الفرقة الموسيقية العسكرية

العين: منى البدوي

تحت رعاية وحضور الشيخ د. سالم بن ركاض العامري، وبالتزامن مع اليوم العالمي لمتلازمة داون، شارك أكثر من 550 طالباً وطالبة بينهم طلبة من فئة أصحاب الهمم وأفراد المجتمع، بحديقة الوادي، الخميس، في الماراثون الذي نظمه مركز الغيث للتدريب والتأهيل بمدينة العين.

بدأت الفعاليات التي حضرها د. مهند الماضي، المدير التنفيذي للمركز، ود. أحمد أبو شريحة، مدير المركز، بعزف السلام الوطني وعدد من المقطوعات الموسيقية قدمتها الفرقة الموسيقية العسكرية، والمسير لمسافة تصل إلى كيلو متر واحد في حديقة الوادي المخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية، كما تم تكريم جميع الجهات المشاركة والداعمة للماراثون.

وأكد الشيخ د.سالم بن ركاض العامري في كلمته، أهمية فئة أصحاب الهمم في المجتمع والدور الكبير الذي تقوم به، والذي من خلاله أثبتت قدرتها على التميز في جميع المجالات، ما يتطلب تقديم الدعم اللازم لها، وتذليل العقبات التي من الممكن أن تواجهها، ليتمكن أصحابها من إبراز قدراتهم ومهاراتهم في خدمة الوطن.

وقال د. مهند الماضي: «هذه الفعالية التي تم من خلالها التركيز على فئة أصحاب الهمم، تأتي ضمن سلسلة فعاليات تنظمها إدارة المركز جميعها تتماشى مع التوجهات العامة للقيادة الرشيدة، حفظها الله، والتي تهدف إلى دمج هذه الفئة في المجتمع بما يحقق تطوير مهاراتهم بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتعويدهم على مواجهة التحديات والعقبات، بالإضافة إلى تفعيل دور المركز ومسؤوليته المجتمعية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpecwsfr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"