عادي
أول منظمة صيانة مستقلة تابعة لـ«إياسا» في الإمارات

«إيه تي إس تيكنك» تشيد منشأة صيانة في دبي الجنوب

10:26 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلن مشروع محمد بن راشد للطيران، عن توقيع اتفاقية مع شركة (إيه تي إس تيكنك) ATS Technic؛ لتشييد منشأتها الجديدة في دبي الجنوب. وتعتبر ATS Technic مزوداً لخدمات الصيانة والخدمات اللوجستية التي تلبي مختلف أنواع ونماذج الطائرات، وتتميز بكونها أول منظمة صيانة مستقلة تابعة لوكالة سلامة الطيران الأوروبيّة «إياسا» في دولة الإمارات.
وتم توقيع الاتفاقية على هامش معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، من قبل طحنون سيف، المدير التنفيذي لمشروع محمد بن راشد للطيران، ومهدي الطحاينة، المدير التنفيذي لشركة ATS Technic، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.
خدمات معتمدة
وستمتدّ المنشأة الجديدة على مساحة 12 ألف متر مربع، حيث ستوفّر خدمات الصيانة المعتمدة بموجب معايير البند 145 من وكالة سلامة الطيران الأوروبية، إلى جانب إجراء تحسينات على المقصورة الداخلية للطائرات، وخدمات التجديد المتميّزة للطيران الخاص. ومن المتوقع أن يتم تشغيل الحظيرة، المصممة لاستيعاب العديد من الطائرات في وقت واحد؛ بكامل طاقتها بحلول عام 2025.
وقال طحنون سيف: «يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع ATS Technic التي ستوفر خدمات صيانة، وأخرى فنية عالية الجودة. وتعكس هذه الشراكة التزامنا باستقطاب الشركات الرائدة في صناعة الطيران لترسيخ حضورها في المنطقة، والاستفادة من البيئة الاقتصادية المتكاملة وإمكانات التواصل مع الأسواق الدولية. سنواصل جهودنا لتقديم الدعم الكامل لمساعي التوسع التي تبذلها ATS Technic، بما يتماشى مع أهداف تعزيز مكانة دبي البارزة على خريطة الطيران العالمية».
من جانبه، قال مهدي الطحاينة: «تُسهم البنية التحتيّة لخدمات الصيانة والإصلاح وتجديد الطائرات في دولة الإمارات، في دعم وتعزيز قطاع الطيران المتنامي في المنطقة، لا سيما وأنه من المتوقع تسليم أكثر من 3000 طائرة تجارية جديدة إلى الشرق الأوسط بحلول عام 2042، وفقاً للبيانات الصادرة مؤخراً عن شركة بوينغ».
وأكّد الطحاينة أن دولة الإمارات، ومن خلال 27 شركة صيانة أجنبية تابعة لوكالة سلامة الطيران الأوروبيّة، تحتل مكانة بارزة كأكبر مركز للطيران في العالم العربي، موضحاً أنّ منطقة الشرق الأوسط تعتبر سوقًا محتملاً يتوافق مع استراتيجية التوسع لدى الشركة، وأعرب عن شكره لفريق مشروع محمد بن راشد للطيران على دعمهم في تحقيق خطط النمو في الشركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u6r29ubn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"