عادي
«هيروس دي لاجارد» يستهدف لقب مزرعة الروية

الأمسية الأخيرة لكرنفال سباقات دبي تخطف الأضواء

00:12 صباحا
قراءة 3 دقائق
الأمسية الأخيرة لكرنفال سباقات دبي تخطف الأضواء

دبي: أحمد عزت

ينطلق اليوم الجمعة الحفل الأخير من كرنفال سباقات دبي، قبيل انطلاق كأس دبي العالمي في ال30 من الشهر الحالي، ويشهد حفل الليلة النسخة الجديدة لسباق مزرعة الروية فئة 2 المخصص للخيول العربية الأصيلة، وتقام 8 أشواط أخرى للخيول المهجنة الأصيلة، وتبلغ قيمة الجوائز المالية في الأمسية 1.7 مليون درهم برعاية «إعمار».

الانطلاقة ستكون مع الخيول العربية الأصيلة، حيث يتنافس 16 جواداً على لقب مزرعة الروية «فئة 2» لخيول الخمس سنوات فما فوق على مسافة 1600 «عشبي»، ويبدو «هيروس دي لاجارد» بإشراف إبراهيم الحضرمي جاهزاً لإضافة فوزه الثالث في العام الحالي بعد تألقه في سباقين بمضمار أبوظبي، ويواجه ثنائي خالد النابودة بوجود «أيه إف العجاج» و«أيه إف مقام» وكلاهما لم يحرز أي فوز في الموسم الحالي، كما يشكل «حميم» بإشراف عبد الله الحمادي خطورة ويبدو من أقوى المنافسين.

وفي الشوط الخامس الممتد لمسافة 1600 متر «عشبي»، يحمل كل من «إل باتريوتا» بإشراف أولاسكواجا، و«رويال دبي» بإشراف لوكي بوتي الوزن الأعلى «62 كجم»، لكن «نبراس باشن» المتألق في 3 مناسبات بمضمار أبوظبي لن يكون خصماً سهلاً، ويبحث عن فوزه الأول في مضمار ميدان الذي حلّ فيه وصيفاً من قبل.

  • الشوط السابع

وفي الشوط السابع على مسافة 1200 متر «عشبي»، يدفع الأسترالي مايكل كوستا صاحب الصدارة في قائمة المدربين بثلاثة جياد وهي «فاتك» و«لجوج» و«كالبرق»، ويعد «فيسباسيان» أحد أخطر المنافسين، ويدفع المدرب الوطني مصبح المهيري بالجواد «العربد» الذي ظهر بشكل متميز في جميع مشاركاته.

وخصص الشوط الثاني للخيول المبتدئة على مسافة 1200 متر «رملي»، ويسعى «ميزوتينتو» بإشراف بوبات سيمار لتحقيق فوزه الأول بعد أن حلَّ وصيفاً 4 مرات، كما يعد رفيقه في الإسطبل «سيكورسكي» مرشحاً قوياً، وقد تنجح «مهيبة» بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين في مشاركتها الثالثة.

وفي الشوط الثالث «هانديكاب» لمسافة 1800 متر «عشبي»، ينافس بقوة «كوندور باسا» بإشراف فوزب ناس، بعدما غادر فئة المبتدئة في مشاركته الأخيرة الشهر الماضي، وسيختبر مسافة ال 1800 متر للمرة الأولى أمام خيول قوية تحمل غالبيتها وزناً أعلى منه مثل «فيرست فيو» لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، و«إمبيريال إمباير» بإشراف سيمار، بينما يبحث «ميبلوود» بإشراف أسامة رفاعي عن فوزه الثاني على التوالي بعد إحراز أول انتصاراته المحلية الشهر الماضي.

  • جياد بارزة

وتنطلق جياد الثلاث سنوات في الشوط الرابع لمسافة 1900 متر «رملي»، وتشهد قائمة المشاركين جياد بارزة يتقدمها «إل إنتروفيرتيدو» بإشراف فوزي ناس، صاحب الوزن الأعلى، و«جانز آند جلوري» بإشراف سيمار، فيما يدفع مصبح المهيري بالمهر «اليابري».

وفي الشوط السادس «هانديكاب» على مسافة 1900 متر «رملي»، يعود «أتريبيوشن» بإشراف سالم بن غدير لمضمار ميدان بعد غياب عامين، وبعدما أكمل ثنائية قوية في مضمار جبل علي في بداية الموسم، لكن طموحاته تصطدم بوجود ثنائي اسطبلات زعبيل مع «أريبيان تيل» و«بيرفكت بالانس» بإشراف سيمار، وتزداد المنافسة قوة بوجود «مشكور» بإشراف مروان البيضائي، بجانب «صقارة كينج» و«جراند دبي» بإشراف محمد إبراهيم.

وينطلق الشوطان الثامن والتاسع على مسافة 1400 متر بفئة هانديكاب، الثامن على الأرضية الرملية بمشاركة 14 جواداً يتقدمها «بوردر إيدج» بإشراف سيمار، وينافسه «نيار» بإشراف واتسو الذي ودع فئة المبتدئة في مشاركته الأخيرة، وهناك «المزن» بإشراف سلمان الصابري.

وينطلق الشوط التاسع على العشب بمشاركة «وايلد تايجر» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور، و«أجديت» بإشراف كوستا الفائز في جبل علي، و«إراسمو» بإشراف راشد بورسلي، و«كاتب» بإشراف علي البدواوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwzz257t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"