عادي
بلدية أبوظبي تغلق جميع الحدائق

الإمارات.. «الطوارئ والأزمات» تهيب بالجمهور عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة

14:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الطوارئ والأزمات

أبوظبي: عماد الدين خليل 
أهابت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالجمهور إلى ضرورة الالتزام والتقيد بجميع الإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية، والتصرف بحذر خلال حالة عدم الاستقرار الجوي، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة.
وأعلنت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل، نتيجة للظروف والتقلبات الجوية غير المستقرة المتوقعة، وحفاظاً على سلامة المجتمع، إغلاق جميع الحدائق والشواطئ ابتداءً من اليوم الجمعة 8 مارس/ آذار 2024 وحتى انتهاء الأحوال الجوية واستقرارها.
وأفاد المركز الوطني للأرصاد، أن طقس الجمعة، غير مستقر، وغائم جزئي إلى غائم تتخلله بعض السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة مع سقوط أمطار مختلفة الشدة يصاحبها البرق والرعد، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر متوسط الموج يضطرب مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أنه «نتيجة لما تمر به الدولة من أحوال جوية استثنائية، وبعد التنسيق مع الجهات المختصة في الدولة، فإننا نوصي كل مؤسسات وشركات القطاع الخاص اتخاذ الحيطة والحذر وكافة إجراءات السلامة المهنية اللازمة للحفاظ على سلامة العمالة لديها، وذلك خلال فترة التقلبات الجوية».
‏وأضافت في تعميم صادر الجمعة: «نحث شركات القطاع الخاص على ممارسة العمل عن بعد لمن تسمح طبيعة عملهم بذلك، على أن تلتزم كل مؤسسات وشركات القطاع الخاص بالتوجيهات الصادرة من الجهات المحلية المختصة في كل إمارة في ما يتعلق بالأحوال الجوية الاستثنائية وتأثيرها في ممارسة الأعمال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd58em57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"