عادي

بلاغ رسمي من «الموسيقيين» للتحقيق في وفاة حلمي بكر

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
بلاغ رسمي من «الموسيقيين» للتحقيق في وفاة حلمي بكر
بلاغ رسمي من «الموسيقيين» للتحقيق في وفاة حلمي بكر
القاهرة - «الخليج»
أعلنت نقابة المهن الموسيقية في مصر، برئاسة الفنان مصطفى كامل، عن تقدمها ببلاغ للنائب العام؛ للمطالبة بالتحقيق في وفاة الموسيقار الكبير حلمي بكر، بعد الضجة الكبيرة التي لاحقت وفاته من خلافات أسرية بين أرملته وابنه وإخوته، والتلميح لاحتمالية وجود شبهة جنائية.
وأوضحت النقابة في بيانها، أنه «إزاء الأخبار المتداولة حول وفاة الموسيقار حلمي بكر، حيث إن الفنان الراحل هو عضو جمعية عامل في نقابة الموسيقيين، بالإضافة إلى قيمته الفنية الكبيرة، وحرصاً من النقابة على أعضائها، وبناء على مناشدات الجمعية العمومية لنقابة الموسيقيين، قرر مجلس الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن ما حدث تجاه الموسيقار الراحل؛ حيث إن النقابة من ضمن اختصاصاتها حماية أعضائها».
وأضاف علي الشريعي، رئيس لجنة العلاقات العامة الأمنية بنقابة المهن الموسيقية وعضو مجلس إدارة بالنقابة: «بناء على كل ما ذكر، أنا علي الشريعي، بصفتي رئيس لجنة العلاقات العامة الأمنية بنقابة المهن الموسيقية، عضو مجلس إدارة بالنقابة، فوضت ياسر قنطوش، المحامي بالنقض، لتقديم بلاغ لمكتب النائب العام حول وفاة الموسيقار حلمي بكر، وذلك بشأن الوصول لصحة ما يتردد حول واقعة وفاته وما يثار حولها من لغط، وعن وجود شبهة جنائية من عدمه».
وتابع: «وذلك انطلاقاً من التزام النقابة بالحفاظ على حقوق وسمعة أعضائها، خاصة أن الفقيد هو صاحب تاريخ فني وتراث من الفن الأصيل وأهيب بجمهور الموسيقار الراحل إلى تقديم ما لديهم من معلومات بشأن تلك الواقعة إلى المسؤولين في النقابة أو التقدم بها إلى جهات التحقيق؛ لما يساعد في إظهار الحقيقة».
وكانت النيابة العامة المصرية قد أخلت سبيل سماح القرشي، أرملة الملحن الراحل حلمي بكر، بعد البلاغ الذي تقدم به نجله هشام بكر ضدها لاتهامها بالتسبب في وفاة والده.
وأوضحت سماح القرشي، أنها قدّمت للنيابة العامة المستندات التي أكدت أن وفاة حلمي بكر جاءت بشكل طبيعي بعد تدهور حالته الصحية داخل أحد مستشفيات محافظة الشرقية، ليتم إخلاء سبيلها.
يذكر أن الأيام الماضية شهدت جدلاً وخلافات علنية بين نقابة المهن الموسيقية وهشام حلمي بكر من جهة، وزوجته سماح القرشي من جهة أخرى، بسبب مخاوف حول سلامته واحتجازه رغماً عن إرادته بمحافظة الشرقية، قبل وفاة الموسيقار الكبير في الأول من مارس/آذار، عن عمر 86 عاماً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d94p2vu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"