عادي
أجواء شتوية ساحرة في جبل جيس

أمطار غزيرة وأودية وشلالات في رأس الخيمة

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أجواء ساحرة في جبل جيس (تصوير: عبد الرحمن بن شيبان الحبسي)

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

هطلت كميات غزيرة من الأمطار على معظم مناطق إمارة رأس الخيمة، أمس السبت، حيث غطت مدينة رأس الخيمة وضواحيها والمناطق القريبة من مركز المدينة ونظيراتها الشمالية والجنوبية، وتشكلت تجمعات مياه بمنسوب مرتفع في الطرق والميادين العامة، فيما عملت صهاريج وآليات دائرة الخدمات العامة على سحب المياه، لإعادة الانسيابية إلى الطرق والميادين العامة، ومنع الاختناقات المرورية.

وأشار عبد الرحمن بن شيبان الحبسي إلى أجواء الأمطار الساحرة في جبل جيس، حيث تدفقت المياه على شكل شلالات وأودية وغُدران، ضمن مواقع عدة، وسط إقبال ملحوظ من الأهالي والشباب تحديداً على المرتفعات الجبلية والمواقع الطبيعية، للاستماع بمناظر المياه المتدفقة والطقس المُعتدل والمائل إلى البرودة.

وأوضح راشد الشميلي أن شلالات وادي حقيل، ضمن منطقة شمل في رأس الخيمة، تدفقت بصورة جميلة وبكميات لافتة من المياه، مشيراً إلى الإقبال الكبير على الجبل، خلال الأمطار وتدفق الشلالات وجريان الأودية والشعاب والطقس الجميل، فيما عمل عدد كبير من «مُطاردي الأمطار» من الشباب المواطنين على رصد وتوثيق المشاهد الطبيعية للأمطار والشلالات والأودية.

وأكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة الجُهود المتواصلة لدورياتها وفرقها المختصة، خلال الأمطار وحالة الطقس، فيما أعلنت إغلاق الطريق المُؤدي إلى وادي شوكة، جنوب الإمارة.

انهيار رملي

وحذرت شرطة رأس الخيمة من انهيار رملي وقع على جانب شارع الشهداء، في اتجاه شارع الإمارات في الإمارة، ودعت السائقين إلى الانتباه وخفض السرعة وتوخي الحيطة والحذر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9y3wjc5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"