عادي
أمطار غزيرة بمناطق متفرّقة

فرق الطوارئ في عجمان تتعامل مع تداعيات المنخفض

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين

عجمان: أمير السني

شهدت مناطق عجمان هطل أمطار غزيرة مصحوبة برياح متوسطة في مناطق متفرقة من الإمارة، منذ ليلة أمس الأول. وشهدت مناطق الحليو والحميدية والجرف والتلة أمطاراً متواصلة خلال اليوم، كما شهدت مناطق النعيمية والراشدية تكدس المياه في الشوارع والدوّارات.

وشهدت منطقتا مصفوت ومزيرع هطل الأمطار الغزيرة وانسياب مياه الأودية في الشعاب عقب الأمطار.

وانتشرت دوريات شرطة عجمان لتنظيم حركة السير في الشوارع التي شهدت كثافة المياه وارتفاعها. كما تحركت آليات البلدية لشفط المياه وفتح الطرق في المناطق المتأثرة.

وأفاد المكتب الإعلامي لحكومة عجمان أن فرق الطوارئ المشتركة من مختلف الجهات الحكومية في الإمارة تتعامل مع الحالات المصاحبة للمنخفض الجوي السائد، حيث تعاملت فرق الطوارئ المعنية في القيادة العامة لشرطة عجمان ودائرة البلدية والتخطيط مع حالات الأمطار الغزيرة لضمان سلامة الجمهور وممتلكاته.

وانتشرت الدوريات المرورية في مختلف مناطق الإمارة لضمان تسهيل حركة المرور دون عوائق أو حوادث، وتيسير حركة المارة، وتوجيه الجمهور بعيداً عن تجمعات المياه، وتم وضع سيارات الإسعاف الوطني في حالة استعداد كامل لتلبية أي بلاغات في كافة أنحاء الإمارة.

وتعاملت الفرق المختصة في دائرة البلدية والتخطيط مع تجمعات الأمطار وإدارة سحبها وتصريفها بمختلف الآليات والمعدات وفق أحدث الأنظمة المتطورة، والحد من تأثيرات الأمطار الغزيرة التي سجلت نسب هطول عالية.

ودعا الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عموم الجمهور إلى عدم الخروج إلا لحالات الضرورة، وتوخي الحذر أثناء القيادة، وتجنب التوجه إلى مجاري الأودية، والالتزام بإرشادات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث حفاظاً على سلامة الأشخاص والممتلكات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vruw3n8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"