عادي

الدراما المصرية والسورية حاضرة على الشاشات الأردنية

13:14 مساء
قراءة دقيقتين
الدراما المصرية والسورية حاضرة على الشاشات الأردنية
2الدراما المصرية والسورية حاضرة على الشاشات الأردنية
الدراما المصرية والسورية حاضرة على الشاشات الأردنية
الدراما المصرية والسورية حاضرة على الشاشات الأردنية
عمّان: «الخليج»
تُسجل الدراما المصرية والسورية حضوراً بارزاً على شاشات أردنية رئيسية طوال رمضان، مقابل تذبذب نظيرتها الأردنية كماً ونوعاً.
أبرز هذه الأعمال مسلسل «إمبراطورية ميم» على شاشة التلفزيون الأردني الرسمي، والمأخوذ من قصة الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، ويضم في بطولته نخبة من الفنانين المصريين؛ بينهم خالد النبوي وحلا شيحة ونور النبوي ونشوى مصطفي ومحمد محمود عبد العزيز وليلى عز العرب ومايان السيد، وأخرجه محمد سلامة، وتولى السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك.
وأكدت إدارة التلفزيون الأردني أن المسلسل الذي يدور حول أب يجد نفسه في حيرة كبيرة بين الإنسانية وبين أبنائه الستة في قالب اجتماعي أسري ينسجم تماماً مع شعار الدورة البرامجية التي تستهدف «لمّة العائلة».
العملان المصريان «حق عرب»، بطولة أحمد العوضي ودينا فؤاد ورياض الخولي ووفاء عامر وتأليف محمد حمدان وإخراج إسماعيل فاروق، و«صيد العقارب» بطولة غادة عبد الرازق ومحمد علاء ورياض الخولي وأحمد ماهر وسيمون وتأليف باهر دويدار وإخراج احمد حسن، تعرضهما قناة «عمّان تي في» الأردنية.
أما قناة «رؤيا» الأردنية، فتعرض مسلسل «أغمض عينيك» الذي يناقش مشاكل الأسر السورية بحسب تأليف أحمد الملا ولؤي النوري وسيناريو فادي المنفي، ويضم في بطولته منى واصف وعبد المنعم العمايري وأمل عرفة وفايز قزق وأحمد الأحمد ووفاء موصلي ومحمد حداقي وأخرجه مأمون الملا العائد بعد غياب 4 سنوات.
كذلك تعرض القناة نفسها مسلسل «نقطة انتهى» الذي يشهد تمازجاً بين الدراميين السوريين واللبنانيين بعدما تأجل إنجازه أكثر من مرة، ويدور حول زوجين صيدليين يعيشان في بيروت ويمران بمنعطفات مرتبطة بعصابات خطرة، وذلك وفق تأليف فادي حسين وإخراج محمد عبد العزيز، وبطولة عابد فهد وندى أبو فرحات وعادل كرم وأنس طيارة وخالد السيد وجورج شلهوب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3e4eys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"