عادي
تسوّق للعمل أكثر من البطولة الجماعية

«الثنائيات» تميز الدراما اللبنانية والسورية في رمضان

23:05 مساء
قراءة دقيقتين
عبد المنعم عمايري وأمل عرفة في «أغمض عينيك»

بيروت: هناء توبي

من ضمن ما يميز التنافس بين الأعمال الرمضانية، اعتمادها على «الثنائيات» التي أصبحت معتادة، والتي يتشوق الجمهور لمتابعتها، أو ثنائيات جديدة تخرج عن الصورة المعهودة، خاصة وقد تبين لصناع الدراما أن البطولة الثنائية تسوق للعمل أكثر من البطولة الجماعية، وفي هذا السياق، وفي موازاة العجلة الإنتاجية وسباق عدسات التصوير للانتهاء من الأعمال لعرضها على الشاشات الأرضية، تتصدر الساحة الافتراضية صور وأخبار الثنائيات.

ومن بين الثنائيات التي يتشوق لها الجمهور، وقد عهدها سابقاً، ثنائية باسم ياخور وديما قندلفت اللذان تشاركا العربجي في موسمه الأول، ويطلان في موسم ثان من العمل، ومن خلاله يستكمل صناع العربجي «غولدن لاين» بعدسة المخرج سيف الدين السبيعي، الاستثمار في النجاح الذي حققه الجزء الأول من المسلسل وثنائية «العربجي وبدور» وقصة العمل الدرامية الملحمية التي ولدت من رحم الظلم.

ويخوض المسلسل السوري «أغمض عينيك» منافسات موسم دراما رمضان، إذ يجمع بين الفنان عبدالمنعم عمايري وطليقته الفنانة أمل عرفة، لأول مرة، منذ عام 2011 عندما قدما مسلسل «الزعيم»، وأطلقت شركة «الأدهم للإنتاج الفني» البرومو التشويقي للمسلسل، وتتصدره ثنائية عبد المنعم عمايري وأمل عرفة.

وجمعت شركة «إيبلا للإنتاج»، في مسلسلها الرمضاني «نظرة حب»، بين باسل خياط وكارمن بصيبص، لأول مرة، في عمل درامي يتكون من 30 حلقه. وبعد التناغم الذي مثله أداء الثنائي ماغي بوغصن ومهيار خضور، في الموسم الثالث من مسلسل للموت، قررا العودة للاجتماع معاً في بطولة مسلسل «ع أمل» خلال موسم دراما رمضان 2023 لأول مرة من إخراج رامي حنا، وإنتاج إيجل فيلمز، كما يشارك في بطولة العمل عدد من النجوم الذين يلعبون أدواراً محورية.

وعلى صعيد المسلسلات التي تجمع نجوماً لأول مرة، وبعد تكتم شديد على مسلسل «ولاد بديعة»، أطلقت شركة «بيناتالنس» البوستر الرسمي للمسلسل السوري المعاصر الذي يجمع لأول مرة بين محمود نصر وسلافة معمار، وقد تناقل البوستر الرسمي عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن حماسهم لمشاهدة النجمين معاً. ولأول مرة يشهد موسم دراما رمضان 2024 اجتماع نادين نجيم مع محمد الأحمد في مسلسل 2024 من إخراج فيليب أسمر وإنتاج شركة «سيدرز آرت بروداكشن».

وكذلك تجتمع سيرين عبد النور مع قيس الشيخ نجيب، لأول مرة، بمسلسل «النسيان».

ومسلسل «النسيان» من الأعمال الدرامية المشتركة، وهو من تأليف «شادي كيوان»، وإخراج «الفوز طنجور» وإنتاج «محمد مشيش»، وتدور أحداثه حول زوجين يعيشان حياة سعيدة برفقة ولديهما إلى حين وقوع حادث معين يقلب التطورات رأساً على عقب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr46terh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"