عادي

ركلات الترجيح تحسم 4 مباريات في كأس العراق

11:48 صباحا
قراءة دقيقتين
ركلات الترجيح تحسم 4 مباريات في كأس العراق
ركلات الترجيح تحسم 4 مباريات في كأس العراق
بغداد: زيدان الربيعي
حسمت ركلات الجزاء الترجيحية 4 مباريات من دور الـ16 لبطولة كأس العراق لكرة القدم، حيث انتهت 3 مباريات بالتعادل 0-0، بينما انتهت مباراة الزوراء وضيفه كربلاء بالتعادل 1-1.
ونجح جلال حسن، حارس مرمى الزوراء في قيادة فريقه للفوز على ضيفه كربلاء 4-2، بعد أن انتهت المباراة التي جرت على ملعب الزوراء الدولي في العاصمة بغداد بالتعادل 1-1، عندما تصدى لركلة ترجيحية، في حين ذهبت ركلة أخرى فوق العارضة.
وقد فاجأ فريق كربلاء لاعبي الزوراء وجمهورهم بتسجيل هدف جميل من تسديدة بالرأس نفذها المحترف محمد أوتار في الدقيقة 22، لكن لاعب الزوراء محمد علي عبود نجح في إدراك التعادل لفريقه في الدقيقة 76 عندما سدد كرة قوية ارتطمت في أحد مدافعي كربلاء، ليتغير اتجاهها وتخادع حارس المرمى وتهز شباكه.
وعند اللجوء إلى تنفيذ ركلات الترجيح، نجح لاعبو الزوراء في تسجيل 4 منها عن طريق اللاعبين لؤي العاني، ميثم جبار، محمد رضا، علي كاظم، بينما أطاح حسن عبد الكريم ركلته فوق العارضة. في حين نجح لاعبا كربلاء حسين طالب ومازن فياض في التسجيل، بينما أخفق اللاعبان عبد العباس إياد ومصطفى راضي، ليتأهل الزوراء إلى دور الثمانية، وسيقابل فريق نوروز في موعد لاحق سيتم تحديده.
وانتهت مباراة فريق الطلبة وضيفه فريق النفط التي جرت على ملعب الشعب الدولي في بغداد بالتعادل 0-0، ليتم حسمها عبر ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لصالح فريق النفط، بعد أن نجح لاعبوه في تسجيل جميع الركلات الخمس، بينما أخفق أحد لاعبي الطلبة في تسديد الركلة الخامسة، بعد أن تصدى لها الحارس علي ياسين.
وسيقابل فريق النفط الفائز من مباراة فريقي الكرخ والميناء في دور الثمانية.
وبالنتيجة ذاتها انتهت مباراة فريق زاخو مع ضيفه فريق الشرطة التي جرت على ملعب زاخو الدولي في محافظة دهوك، ليتم حسمها عبر ركلات الجزاء الترجيحية، وفاز الشرطة 4-3 بعد أن تألق حارس مرماه أحمد باسل، ونجح في التصدي لركلتين ترجيحيتين.
وسيقابل فريق الشرطة الفائز من مباراة فريقي الحدود والميناء.
وحل التعادل 0-0 في المباراة التي جمعت فريق النجف مع ضيفه فريق القوة الجوية التي جرت على ملعب النجف الدولي، ليتم حسمها عبر ركلات الجزاء الترجيحية، ونجح 8 لاعبين من القوة الجوية في التسجيل، مقابل 7 لاعبين من النجف، وقد اختير محمد حميد، حارس مرمى القوة الجوية كأفضل لاعب في المباراة بعد نجاحه في إنقاذ مرماه من أكثر من كرة خطرة.
وسيقابل فريق القوة الجوية فريق نفط ميسان في دور الثمانية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytrvf8e7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"