عادي

14 جواداً تتنافس على لقب سباق الإمارات بمضمار أبوظبي

00:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
14 جواداً تتنافس على لقب سباق الإمارات بمضمار أبوظبي

أبوظبي:«الخليج»

يبرز سباق «بطولة الإمارات» البالغة جائزته المالية مليون درهم، في الشوط السابع من الحفل الثاني عشر الذي ينظمه نادي أبوظبي للفروسية، والذي ينطلق عند الثانية والنصف ظهر اليوم الخميس، ويتضمن 7 أشواط للخيول العربية الأصيلة ماعدا الشوط الخامس المهجنة الأصيلة، وتبلغ جوائز الحفل مليوناً و 470 ألف درهم بمشاركة 107 جياد.

ويقام سباق «بطولة الإمارات» في الشوط السابع والرئيسي لمسافة 2200 متر، بمشاركة 14 جواداً، ومن أبرز الخيول المرشحة، «أجرد عذبة» لياس للسباقات بطل النسخة السابقة، والذي يواجه منافسة قوية من «بحر مسقط» العائد إلى مربط مسقط، و«حميم» لإسطبلات العجبان، و«مجيب» لاسطبل الأصايل، كما يبرز المهر «جو ستار» لإسطبلات الوطنية المتوج مؤخراً بلقب ديربي الإمارات، وتبلغ جوائزه مليون درهم.

ويبدأ الحفل بسباق الخيول المبتدئة لمسافة 1600 متر بمشاركة 16 جواداً، وفي الشوط الثاني يقام سباق تكافؤ لمسافة الميل والمخصص لخيول الإنتاج المحلي بمشاركة حصة كاملة من الخيول.

وتتنافس في الشوط الثالث سباق التكافؤ المفتوح لمسافة 1600 متر بمشاركة 16 جواداً وجوائز مالية 80 ألف درهم، فيما يبرز تحدي خاص للفرسات والمهرات في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر بمشاركة 15 جواداً وجوائز مالية 80 ألف درهم.

ويقام شوط الخيول المهجنة الأصيلة، الوحيد في الحفل في الشوط الخامس لمسافة 1400 متر للخيول تصنيف 80-0 بمشاركة 16 جواداً وجوائز مالية 80 ألف درهم، وتتجدد المواجهة على لقب كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 2200 متر في الشوط السادس بين 14 جواداً تتنافس على جوائز مالية بقيمة 70 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dc52zur

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"