عادي

«الكومبيوتر السوبر» يرشح سيتي للقب أوروبا ويستخف ببرشلونة

12:05 مساء
قراءة دقيقتين
«الكومبيوتر السوبر» يرشح سيتي للقب أوروبا ويستخف ببرشلونة
متابعة: ضمياء فالح
توقع «الكومبيوتر السوبر» فوز مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي بنسبة 32.48 في المئة، لكن بعد قرعة ربع النهائي التي أوقعته أمام ريال مدريد الإسباني تراجعت إلى 29.46 في المئة، لكنه أكثر المرشحين للفوز باللقب، يليه باريس سان جيرمان الفرنسي الذي صعدت نسبة فوزه باللقب من 11.96 إلى 16.15 في المئة بعد وقوعه أمام برشلونة الإسباني الذي رأى الكومبيوتر أنه الأضعف مع دورتموند في دور الثمانية.
وحل ريال مدريد قمر أوروبا الـ14 في المركز الثالث بنسبة 13.06 في المئة، من حيث ترشيحات الفوز باللقب.
وتوقع الكومبيوتر السوبر فوز أرسنال على بايرن ميونخ، لكنه منح المدفعجية نسبة 10.92 في المئة للفوز بأول لقب أوروبي فيما حصل بايرن ميونخ على نسبة 9.39 في المئة.
الطريف أن نسبة فوز بوروسيا دورتموند الألماني (7.86 في المئة) أفضل من نسبة برشلونة ( 7.11 في المئة). أما متذيل أندية ربع النهائي، فهو أتلتيكو مدريد بنسبة 6.05 في المئة.
وفي سياق متصل، لن يكون هناك مشجعون للبايرن في استاد الإمارات في ذهاب ربع النهائي بسبب معاقبة ويفا لمشجعي البافاري على خلفية أحداث مباراتهم أمام لاتسيو الإيطالي، والتي شهدت إطلاق شماريخ نارية على أرضية الملعب.
وقال المدير التنفيذي للبايرن يان كريستيان دريسين، إن على النادي تقبل العقوبة، واصفاً التقدم باستئناف بالعقيم، وأضاف: «كان خرقاً فاضحاً للوائح، عموماً نحن سعداء بالتأهل لربع نهائي البطولة لكن اللعب بدون جمهورنا ضربة قوية. نسبة ضئيلة من المشجعين حرموا الأغلبية من دعم الفريق».
وستمتلئ مدرجات ملعب الإمارات بمشجعي أرسنال وهناك فرصة لأرسنال، الذي خسر في المواجهات الأربع السابقة أمام البايرن، لتعديل التاريخ خصوصاً أن المدفعجية متعطشون للانتقام من نجم البايرن هاري كين الذي هز شباك أرسنال عندما كان لاعباً في توتنهام 14 مرة.
مشجعو أرسنال لم يعجبهم التعبير على وجه نجم الغريم تشيلسي السابق النيجيري جون أوبي ميكيل عند عرض اسم الفريق في القرعة، ومن التعليقات: «ردة فعل جون أوبي ميكيل على وقوع أرسنال أمام البايرن قتلتني»، و«ميكيل قدم لأرسنال أصعب مسلك في الطريق لنهائي أوروبا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2zyeed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"